السبت 27/يوليو/2024

شهيد برصاص الاحتلال بالضفة.. وحماس تدعو لتصعيد المقاومة

شهيد برصاص الاحتلال بالضفة.. وحماس تدعو لتصعيد المقاومة

استشهد فتى (17 عاما) متأثرا بإصابته، اليوم الخميس، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه في قرية المدية، غرب مدينة رام الله.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الفتى عودة محمد عودة (17 عاما) بعد إصابته برصاص الاحتلال في الصدر بالقرب من جدار الفصل العنصري بقرية المدية، ونقل على إثرها للمشفى لتلقي العلاج، ليعلن لاحقا ارتقاءه شهيدا.

وبينت أن الفتى عودة، وصل إلى مجمع فلسطين الطبي مصاباً برصاصة في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال في قرية المدية، موضحة أن الأطباء حاولوا إنقاذ حياته إلا أنه ارتقى متأثراً بإصابته الحرجة جدًّا.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب مجموعة من الفتية والأطفال كانوا يلهون في منطقة قريبة من جدار الفصل والتوسع العنصري، ما أدى لإصابة أحدهم.

يُشار إلى أن المدية تقع على بعد 25 كم غرب رام الله، ويبلغ عدد سكانها (1600 نسمة)، وتقام على جزء من أراضيها مستوطنتا “موديعين” و”حشمونئيم”.

والقرية محاذية قرب الخط الفاصل مع الأراضي المحتلة عام 1948، والذي بات يفصل الأراضي الفلسطينية إلى أرض 48 وأراضي الضفة الغربية.

ويعد الشهيد عودة هو الشهيد الخامس منذ أمس، حيث استشهد صباح اليوم الأسير المحرر أيمن محمود محيسن (21 عاما) استشهد برصاص الاحتلال، إثر مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم.

واستشهد الليلة الماضية، الشاب بلال عوض كبها (24 عاما)، بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي في الصدر والفخذ، خلال اقتحام جيش الاحتلال بلدة يعبد جنوب جنين.

وفي وقت سابق أمس، استشهدت الأسيرة المحررة الصحفية غفران وراسنة (31 عاما)، متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها، جراء إطلاق جيش الاحتلال النار عليها، بدعوى تنفيذ عملية طعن، في حين استشهد القيادي في سرايا القدس ياسر المصري متأثرًا بجراحه في معركة سيف القدس.

بدورها، نعت حركة المقاومة الإسلامية ” حماس ” إلى شعبنا الفلسطيني الشهيد الفتى عودة محمد عودة (17 عامًا).

وأضافت أن الشهيد “يلتحق بثلة من الشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن من شماله إلى جنوبه، خلال الساعات الـ٢٤ الماضية”.

وقالت الحركة في تصريح صحفي الخميس، إنّ تصعيد الاحتلال من جرائمه بحقّ أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة، بالقتل والاعتقال وهدم المنازل، وعربدة المستوطنين في القدس وحوارة والخليل وغيرها، والتغول الصهيوني الهادف لكسر إرادة شعبنا بإراقة الدم والدمار، سيتحطم على صخرة صمود وثبات ومقاومة شعبنا الأبي البطل.

وأضافت “نشد على أيدي أبناء شعبنا لمواصلة التصدي لقوات الاحتلال وللمستوطنين وقطع الطرق عليهم بكل السبل، وحرق ثكناتهم، ومركباتهم العسكرية، وأن يُرُوا المحتل منهم ما يسوؤه طالما استمرت جرائمه بحق أبنائنا ومقدساتنا وممتلكاتنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات