الأربعاء 26/يونيو/2024

صحيفة عبرية: تدريبات إسرائيلية في قبرص تحاكي قتالا ضد حزب الله

صحيفة عبرية: تدريبات إسرائيلية في قبرص تحاكي قتالا ضد حزب الله

قالت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الاثنين، إن المئات من جنود الاحتلال الإسرائيلي، توجهوا إلى قبرص لتلقي تدريبات، تحاكي القتال ضد “حزب الله” اللبناني.

وأشارت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، في تقرير لها، إلى أن “جنودًا من القوات الخاصة الإسرائيلية، توجهوا إلى قبرص، الأحد، للمشاركة في الأسبوع الأخير من تدريب عربات النار العسكري، لمحاكاة حرب ضد حزب الله”.

ونقلت الصحيفة بيانًا لجيش الاحتلال، أكد فيه أن “التدريبات تجري بالاشتراك مع الجيش القبرصي، وتهدف إلى تحسين جاهزية القوات وكفاءتها في المهمات العملياتية في عمق أراضي العدو”.

وأضاف البيان أن “التدريبات ستشمل إخلاء الجرحى بواسطة مروحيات، وإسقاط معدات لوجستية ثقيلة، في مناطق متفرقة ريفية ومدنية”.

وأوردت الصحيفة أن “الأسبوع الأخير من عربات النار، سيضم تدريبات للقوات الجوية الإسرائيلية، تحاكي فيها توجيه ضربات إلى المنشآت النووية الإيرانية، من فوق البحر الأبيض المتوسط”، وفق زعمها.

وبدأت تدريبات “عربات النار” مطلع شهر أيار/ مايو الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى الثالث من حزيران/ يونيو المقبل، وتعد أكبر مناورة عسكرية يجريها الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...