الأربعاء 26/يونيو/2024

رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة يتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية

رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة يتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية

توجه رئيس متابعة العمل الحكومي في غزة، عصام الدعاليس، الجمعة، إلى القاهرة؛ لبحث “عدد من الملفات المهمة” مع الجانب المصري.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، في تصريح مكتوب، تلقته “قدس برس”، إلى أن “هذه الزيارة تعد استكمالاً لزيارته الأولى على رأس وفد حكومي واقتصادي، والتي جرى خلالها الاتفاق على العديد من التفاهمات”.

وأوضح أنه “ستتم متابعة تنفيذ الاتفاقيات، والسعي لإزالة أي عقبات تعترض طريقها”.

وأضاف أن “قضايا التبادل التجاري، والإعمار، وآليات عمل معبر رفح البري، تأتي في طليعة الملفات المنوي بحثها مع جهات الاختصاص في الجانب المصري”.

وأكد “المكتب الحكومي” “عمق العلاقة المشتركة مع الأشقاء المصريين”، مشيرًا إلى أمله “أن تسفر الزيارة عن تعزيز الجهود المشتركة وتسريع إنجاز الملفات، ودعم رؤيتنا الخاصة بعملية إعادة إعمار قطاع غزة”.

وكان الدعاليس، قد توجه في زيارته الرسمية الأولى للقاهرة، في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ “لمناقشة العديد من الملفات والقضايا المهمة مع المسؤولين المصريين”، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...