الأربعاء 26/يونيو/2024

السجن 35 شهرًا لشاب من حيفا على خلفية هبة الكرامة

السجن 35 شهرًا لشاب من حيفا على خلفية هبة الكرامة

حكمت المحكمة المركزية التابعة للاحتلال في مدينة حيفا بالداخل المحتل بالسجن الفعلي 35 شهرا، والسجن مع وقف التنفيذ 8 أشهر، على الشاب محمد حجوج من مدينة عكا، على خلفية الهبة الشعبية في أيار/ مايو 2021.

وقدمت نيابة الاحتلال، العام الماضي، لائحة اتهام ضد الشاب محمد حجوج، بزعم المشاركة في رشق الحجارة على عناصر للشرطة، والمشاركة في تظاهرات احتجاجية، وإضرام النيران في زوارق تابعة ليهود في عكا على خلفية قومية، وتخريب كاميرات مراقبة بهدف تشويش الأدلة وإجراءات التحقيق.

واعتقل حجوج عناصر جهاز الأمن العام (شاباك) والشرطة، ضمن حملة واسعة طالت العشرات من الشبان في عكا.

واعتقلت شرطة الاحتلال وجهاز الأمن العام (شاباك) مئات الشباب الفلسطينيين على خلفية الهبة الشعبية نصرة للقدس والأقصى والشيخ جراح وقطاع غزة، وتنديداً باعتداءات المستوطنين على المواطنين في أيار/ مايو 2021.

يذكر أنه لا يزال نحو 20 شابًّا من مدينة عكا رهن الاعتقال في السجن، في حين يرسف 12 معتقلا في الحبس المنزلي بشروط مقيدة، غالبيتهم مبعدون عن عكا، وتدار ملفاتهم وهم خارج السجون، على خلفية أحداث الهبة الشعبية في أيار/ مايو 2021.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...