عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الاحتلال يفرج عن مرشح قائمة القدس موعدنا عماد ريحان

الاحتلال يفرج عن مرشح قائمة القدس موعدنا عماد ريحان

أفرجت سلطات الاحتلال عن المرشح عن قائمة “القدس موعدنا”، عماد ريحان، من بلدة “تل” قضاء نابلس بعد اعتقال إداري استمر 10 أشهر.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت ريحان في 8 يوليو الماضي عقب اقتحام منزله في بلدة “تل”، وحولته إلى الاعتقال الإداري.

وفي 15 ديسمبر الماضي مددت سلطات الاحتلال اعتقاله أربعة أشهر غير قابلة للتمديد.

وتعرض المرشح ريحان قبل اعتقاله الأخير لثلاث محاولات اعتقال، في إحداها اعتقل نجله عمرو، وفي محاولة أخرى خرّب الاحتلال البيت ومحتوياته وكسّر محلاته، للضغط عليه لتسليم نفسه.

وفي إحدى المحاولات اقتحم الاحتلال 15 منزلا لأقاربه، وحطم أبوابها، وعاث خرابًا في أثاثها، وسرق بعض مقتنياتها.

وريحان أسير محرر أمضى نحو 15 عاما في سجون الاحتلال، واستشهد اثنان من أشقائه هما محمد الذي اغتالته قوات الاحتلال في 12 نوفمبر/ تشرين الآخِر 2001، وعاصم الذي ارتقى في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2001 بتنفيذه عملية مستوطنة “عمنؤيل” البطولية التي أسفرت عن مقتل 10 مستوطنين.

وتواصل قوات الاحتلال ومخابراتها ملاحقة نشطاء حماس وأنصارها، وتهديدهم بعدم المشاركة في أيّ أعمال وطنية داعمة لقضايا الشعب الفلسطيني.

وكان من المقرر أن يخوض أعضاء قائمة القدس موعدنا الانتخابات التشريعية في مايو من العام الماضي، حيث منحتها استطلاعات الرأي في حينه نتائج جيدة، قبل أن يعطل رئيس السلطة محمود عباس إجراء الانتخابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...