الجمعة 28/يونيو/2024

3 آلاف أمريكي يوقعون عريضة تطالب بايدن بوقف اعتداءات الاحتلال بالقدس

3 آلاف أمريكي يوقعون عريضة تطالب بايدن بوقف اعتداءات الاحتلال بالقدس
وقّع ثلاثة آلاف أمريكي على عريضة تطالب الرئيس جو بايدن بالضغط على “إسرائيل” لوقف الاعتداءات في مدينة القدس، وضرورة حماية حقوق الفلسطينيين، ووضع شروط على المساعدات الأمريكية لـ”تل أبيب”.

وجاء في العريضة، التي أطلقتها منظمة “كود بينك” النسائية المؤيدة للحقوق الفلسطينية: إنه “بحلول شهر رمضان قتل العديد من الفلسطينيين وجرح المئات على أيدي القوات الإسرائيلية، التي أطلقت الذخيرة الحية على المتظاهرين، وداهمت المسجد الأقصى، وأطلقت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت على المصلين، واعتقلت المئات منهم”.

وأضافت: “فشل إداراتكم (جو بايدن) في عكس السياسات الخطيرة لإدارة دونالد ترمب، يبعث برسالة مفادها، أن إسرائيل يمكن أن تستمر في ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الفلسطينيين، مع الإفلات من العقاب”.

وأدان الموقعون على العريضة التصعيد الإسرائيلي الحالي والقمع المستمر، وطالبوا أن تكون المساعدة العسكرية الأميركية مشروطة؛ بـ”التجميد الفوري للمستوطنات، ورفع الحصار عن غزة، وضمان حقوق متساوية لجميع الناس في الأراضي المقدسة”.

كما أكدوا أن المستوطنات هي بمنزلة جرائم حرب، بموجب القانون الدولي، وجاء في العريضة: “لقد جرّدوا الفلسطينيين من أراضيهم، واستولوا على الموارد الطبيعية، وأقاموا بنية تحتية منفصلة، وحولوا فلسطين إلى سلسلة من عدة جيوب غير متصلة، من خلال الضم (النهب) الذي لا هوادة فيه”.

ومنذ أيام يسود التوتر في مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى، في إطار اقتحامات يومية لمستوطنين إسرائيليين و”جماعات الهيكل” اليهودية، تزامنا مع عيد الفصح اليهودي، وإخلاء الشرطة الإسرائيلي باحات المسجد من المصلين والمعتكفين لتسهيل مهمة المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات