عاجل

الأحد 30/يونيو/2024

الأردن تستدعي القائم بأعمال سفير الاحتلال

الأردن تستدعي القائم بأعمال سفير الاحتلال

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن حكومة بلاده استدعت القائم بأعمال السفير الإسرائيلي في عمان، أمس الأحد، “إلا أن سفره حال دون ذلك”.

وأوضح “الصفدي” في مداخلة، أمام مجلس النواب الأردني، اليوم الاثنين، إنه “سيتم استدعاء القائم بأعمال السفير الإسرائيلي في عمان، على خلفية الاعتداءات الأخيرة على الحرم القدسي الشريف”.

وتقدم 82 نائباً، اليوم الاثنين، بمذكرة تطالب الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، واستدعاء السفير الأردني لدى الاحتلال.

ووجه النائب صالح العرموطي، سؤالا للحكومة حول حضور السفير الأردني لدى دولة الاحتلال، مائدة إفطار أعدها رئيس الدولة العبرية.

وقال خلال الجلسة التشريعية في البرلمان: “أسأل الحكومة؛ هل صحيح أن سفير الأردن لدى الاحتلال حضر مائدة إفطار لدى العدو الصهيوني، في ظل ما يجري من تعدٍّ على الأقصى، وعلى شعبنا في فلسطين؟”.

وبين العرموطي أن “الأردن أول دولة عربية وقعت على نظام روما، وبالتالي من حقها أن تتقدم بشكوى مباشرة لدى المدعي العام للمحكمة الجنائية، بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على الحرم القدسي الشريف”.

وخرجت ليلتي السبت والأحد، مسيرات وفعاليات منددة بالإجراءات في عدة مدن في الأردن؛ طالب المشاركون فيها بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وبموقف رسمي أردني يرقى إلى مستوى الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في القدس المحتلة، وفق قولهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات