الثلاثاء 02/يوليو/2024

لجنة القدس في جامعة الكويت تدين اقتحام الاحتلال لـالأقصى

لجنة القدس في جامعة الكويت تدين اقتحام الاحتلال لـالأقصى

أدانت لجنة القدس في جامعة الكويت، اليوم السبت، اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، واعتداءه على المصلين، وإصابة واعتقال المئات منهم.

وقالت اللجنة في بيان لها: “ساءنا جميعاً اعتداءات الاحتلال الصهيوني على إخواننا في فلسطين والقدس الشريف، دون أدنى اعتبار لحرمة المسجد الأقصى”.

وأضاف البيان أن “ذلك الاحتلال القذر لم يتوانَ جنوده الأنجاس عن ضرب النساء وكبار السن، الذين لا حول لهم ولا قوة، في تجسيد لأبشع صور الوحشية واللاإنسانية في القرن الحادي والعشرين”.

وترى “اللجنة” أن “الاحتلال يهدف من وراء هذه المحاولة الآثمة السماح لقطعان المستوطنين بذبح بهائمهم في المسجد الأقصى احتفالاً بعيدهم المشؤوم، وهذه ليست محاولتهم الأولى، ولن تكون الأخيرة”.

وأشادت “بصمود المقدسيين، ووقوف المرابطين سوراً منيعاً وسداً حصينًا، وجبلاً لا تهتز أركانه أمام تلك المحاولات النجسة”.

ودعت لجنة القدس، جمعيات النفع العام وروابط وجمعيات وقوائم الطلبة في جامعة الكويت والجامعات الخاصة والحكومية، ومجلس الوزراء، ومجلس الأمة، لإدانة وشجب “هذا العدوان السافر”.

وتتبع لجنة القدس التي أنشئت عام 2003، للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، وهي إحدى اللجان الطلابية الناشطة في دعم القضية الفلسطينية، وتهدف إلى توعية الشباب الجامعي بهذه القضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن بعملية إطلاق نار -الثلاثاء- بالقرب من مستوطنة "هار براخ" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي بورين...