الأحد 23/يونيو/2024

هنية يهاتف النخالة مهنئًا برمضان ومعزيًا بالشهداء الأبطال

هنية يهاتف النخالة مهنئًا برمضان ومعزيًا بالشهداء الأبطال

هاتف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عصر السبت، زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، وقدم له ولحركته التهنئة بشهر رمضان المبارك، مستحضرا المعاني السامية لهذا الشهر الفضيل، وكونه شهر الجهاد والاستشهاد والفتوحات والانتصارات العظيمة.

ووجه هنية -وفق بيان صادر عن مكتبه- التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كل أماكن وجوده، وخاصة في جنين التي ارتقى منها الشهداء صباح هذا اليوم في مواجهة مفتوحة مع المحتلين، وقد أوقعوا في العدو الجراح الغائرة.

وقدم رئيس الحركة للنخالة وللمجاهدين في سرايا القدس وللعوائل التعازي بالشهداء الذين ارتقوا اليوم، منبهًا إلى أن شعبنا الفلسطيني يحكم صياغة الواقع ويصوب الأمور باتجاهاتها الصحيحة، ويعيد أصل الرواية بأنه شعب تحت الاحتلال من حقه المقاومة، وأن هذا الاحتلال يجب أن يزول، فهذه أرضنا، وهذه قدسنا، فيما من يطبعون ويعقدون الاجتماعات على أرض فلسطين ليس من يقررون مصيرها.

كما وجه رئيس الحركة التحية والتهنئة للأسرى في سجون الاحتلال، مؤكدًا أنهم على رأس أولويات المقاومة حتى تحريرهم بإذن الله.

وأكد القياديان هنية والنخالة استمرار وتعزيز التنسيق في السياسة والميدان، ومع كل فصائل شعبنا من أجل التصدي لقوات الاحتلال، والدفاع عن شعبنا وحقوقه.

واغتالت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت، 3 شبان فلسطينيين، بإطلاق النار على سيارة كانوا يستقلونها عند مفترق عرابة جنوب جنين.

ونعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الشهداء الثلاثة مؤكدة أنهم أعضاء في صفوفها.

وقالت السرايا في بيان لها: إن الشهداء الثلاثة هم: صائب عباهرة (30 عاماً)، وخليل طوالبة (24 عاماً) وهما من محافظة جنين، وسيف أبو لبدة (25 عاماً) من محافظة طولكرم.

وأكدت أن الشهداء الثلاثة كانت لهم بصمات دامغة في المقاومة ومشاغلة العدو.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...