الجمعة 05/يوليو/2024

الأسير خليل عواودة يُواصل إضرابه لليوم الـ24 تواليًا

الأسير خليل عواودة يُواصل إضرابه لليوم الـ24 تواليًا

يواصل الأسير خليل محمد خليل عواودة (40 عامًا) من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ24 تواليًا، رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري.

ونقلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى السبت عن الأسير عواودة قوله؛ إنّ إدارة سجن “عوفر” نقلت الأسير في اليوم الحادي عشر لإضرابه من الأقسام إلى زنازين العزل الانفرادي، واصفًة الزنزانة التي يمكث فيها بالسيئة جدًّا والباردة جدًّا.

وأكّد أنّ إدارة السجن تحرمه من حقه في الحصول على “فورة” رغم مطالباته العديدة للحصول عليها، خاصةً أنّه وبعد سبعة أيام يحق للأسير المضرب سبعة أيام الخروج للفورة ساعة يوميًّا، ولم يحصل عليها حتى الآن.

وأضاف الأسير عواودة في رسالته، أنّه لا يتناول أي شيء سوى الماء بدون ملح أو سكر، لافتًا إلى شعوره بهزال شديد ودائم، وآلام في المفاصل والرأس، ودوخة مستمرة.

وكان الأسير عواودة قد شرع في إضراب مفتوح عن الطعام بتاريخ 03/03/2022م رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري التعسفي بدون أن توجه له سلطات الاحتلال أي تهمة، مطالبًا بإلغاء الاعتقال الإداري بحقه والإفراج عنه.

والأسير خليل عواودة مولود بتاريخ 13/11/1981م، وهو متزوج؛ وأب لأربع طفلات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 27/12/2021م، وحولته للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه له أي اتهام، علمًا بأنّه سبق واعتقل على خلفية انتمائه وعضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ومقاومة الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...