السبت 29/يونيو/2024

إضراب تجاري واعتصام مفتوح في الخليل احتجاجا على ارتفاع الأسعار

إضراب تجاري واعتصام مفتوح في الخليل احتجاجا على ارتفاع الأسعار

أعلن حراك “بدنا نعيش” بدء الإضراب التجاري المفتوح، اليوم الأحد، والاعتصام منذ ساعات الصباح على دوار ابن رشد، وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق باسم الحراك رامي الجنيدي: إنّ “قرار الإضراب جاء بعد الوعود الكثيرة التي قدمتها الحكومة الفلسطينية، وإعلانها الموافقة على مطالبنا عبر وسائل الإعلام، ولكن لم يطبق أي شيء منها على الأرض”.

وأضاف الجنيدي لـ”قدس برس” أنه “بسبب المماطلة في تنفيذ ما اتفق عليه؛ قررنا الاحتجاج سلميًّا والإضراب الشامل، بحيث يبدأ الحراك بانطلاق مسيرات من المنطقة الجنوبية والشمالية في تمام الساعة الثامنة صباحا، والتحرك باتجاه دوار ابن رشد”، منبها إلى أنه “يُستثنى من الإضراب قطاعا التعليم والصحة”.

وأشار إلى أن حراك “بدنا نعيش” انطلق من أجل الحرص على حياة كريمة؛ في ظل ارتفاع أسعار كل ما يحتاجه المواطن من مواد غذائيه أو استهلاكية، أو محروقات وغيرها.

وتابع: “قمنا بالفعل، بمعية الشرفاء في هذا الوطن، بأول مسيرة احتجاجية على دوار ابن رشد، وشارك فيها الشارع الفلسطيني بجميع أطيافه”.

وشهد شهر شباط/فبراير الماضي، زيادة أسعار عشرات المنتجات الغذائية والسلع الضرورية والكهرباء والوقود، جراء رفع وزارة المالية في رام الله نسبة الضرائب عليها، الأمر الذي قوبل برفض شعبي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات