الجمعة 04/أكتوبر/2024

الاحتلال يفرج عن المقدسية إيمان الأعور بعد 22 شهرَ اعتقال

الاحتلال يفرج عن المقدسية إيمان الأعور بعد 22 شهرَ اعتقال

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن المقدسية إيمان الأعور، بعد 22 شهرًا من الاعتقال.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال أفرج عن إيمان الأعور من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، بعد انتهاء محكوميتها من سجن “الدامون”.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت “الأعور” بتاريخ 17/6/2020 بعد مداهمة منزل زوجها الأسير “عبد المنعم الأعور” في بلده سلوان بالقدس، وتعرضت لتحقيق قاسٍ لما يقارب شهرًا رغم أنها تعاني من عدة أمراض.

ومددت محكمة الاحتلال اعتقالها العديد من المرات بذريعة استكمال التحقيق معها، وبعد شهر وجّهت لها تهمة إدخال أموال للأسرى، وأجّلت محاكمتها عدة مرات إلى أن أصدرت بحقها حكما بالسجن 22 شهراً إضافة إلى غرامة مالية 20 ألف شيكل.

كما وفقدت الأسيرة المقدسية والدتها خلال اعتقالها، وحرمها الاحتلال من وداعها.

وتعاني “الأعور” من وضع صحي متدهور، حيث تعاني من مشاكل في الكبد والحوض، وبحاجة لإجراء عملية جراحية.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى في اليوم العالمي للمرأة الثامن من الشهر الجاري، أن الاحتلال يعتقل في سجونه 32 امرأة فلسطينية منهن 20 محكومة فعليًّا؛ وواحدة قاصر، و17 صدرت بحقهن أحكام مختلفة، و11 من الأمهات و6 جريحات.

ويعتقل الاحتلال الأسيرات في سجن الدامون؛ حيث يعشن في غرف تفتقر للمقومات الإنسانية وسط غياب للرعاية الطبية أو المتابعة القانونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

13 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

13 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

الضفة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، وتضمنت عمليات...