الخميس 04/يوليو/2024

مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات للحشد الواسع في فجر لن نرحل

مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات للحشد الواسع في فجر لن نرحل

اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر مقدسية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته وفي المنطقة الشرقية منه. 

وشهد المسجد الأقصى تصعيدا في انتهاكات قوات الاحتلال، حيث اقتحم 3447 مستوطناً باحات الأقصى خلال شهر فبراير، مقابل 2347 مستوطنا اقتحموا المسجد في يناير، بحماية قوات الاحتلال. 

وفي سياق متصل، أطلق نشطاء فلسطينيون دعوات لإحياء صلاة “الفجر العظيم” غدًا الجمعة في المسجد الأقصى، تحت عنوان “لن نرحل”. 

ودعت حركة حماس شعبنا الفلسطيني إلى مواصلة الحشد للمشاركة في حملة الفجر العظيم، دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى المبارك. 

وحثت حماس في بيان لها، جماهير شعبنا في كل أماكن وجوده، على المشاركة الفاعلة والحشد الواسع، يوم الجمعة القادم في حملة الفجر العظيم (فجر لن نرحل) في المسجد الأقصى المبارك، وفي كلّ مساجد فلسطين المحتلة، استمراراً وتعزيزاً لهذا الحراك المبارك، ودفاعاً عن القدس والأقصى، ووفاءً للدماء الزكية التي بُذلت على عتباته، وتأكيداً على تمسكنا بحقوقنا المشروعة، وفي مقدّمتها تحرير أرضنا ومقدساتنا. 

وأشادت بالمشاركة الواسعة في حملات (الفجر العظيم) السَّابقة، من جماهير شعبنا في الداخل والشتات، وجددت في الوقت ذاته مباركتها للعمليات البطولية في القدس وعموم الضفة المحتلة، واعتزازها بمشاهد الرّباط وشدّ الرّحال، ومظاهر الوحدة والتكاتف كالبنيان المرصوص، في حبّ القدس وحمايتها والدفاع عنها. 

وأكدت أن هذه الحملات “تبعث برسائل للعدو الصهيوني أنَّ شعبنا بمكوّناته كافة ماضٍ في طريق تحرير الأرض والمقدسات، مهما كانت التضحيات”. 

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م شد رحال الفلسطينيين إلى باحات الأقصى، ضمن حملات تنطلق تحت “نداء الفجر العظيم”. 

ووجدت الحملة التي انتقلت من مدينة الخليل للمسجد الأقصى فجر يوم 10/1/2020، إقبالا كبيرا من المواطنين في مساجد الضفة والقدس كافة، كما أنها انتقلت إلى دول إسلامية تضامناً مع القضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات