الجمعة 05/يوليو/2024

الأسرى يبحثون الدخول في إضراب عن الطعام 25 آذار الجاري

الأسرى يبحثون الدخول في إضراب عن الطعام 25 آذار الجاري

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أنّ الأسرى في سجون الاحتلال، يبحثون قرار الدخول في إضراب عن الطعام، في 25 آذار/ مارس الجاري، حيث سيكون هذا التاريخ مرهونًا برد إدارة السّجون على مطالب الأسرى.

وبيّن نادي الأسير، في بيان صحفي، أنّ “الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية لليوم الـ(29) تواليًا؛ رفضًا لجملة من الإجراءات التنكيلية الممنهجة التي تحاول إدارة السّجون من خلالها سلب الأسرى مُنجزاتهم”.

وتتمثل خطوات الأسرى بـ”العصيان والتّمرد ورفض قوانين السّجن، كرفض ما يُسمى بالفحص الأمنيّ، والاعتصام في ساحات السّجن، وارتداء ملابس إدارة السجون (الشاباص) التي تُعبر عن الاستعداد الجماعي للمواجهة، وإغلاق الأقسام”.

وكان الأسرى قد شكّلوا منذ أيلول/سبتمبر 2021، “لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى” والمنبثقة عن جميع الفصائل، عقب فرض إدارة السّجون، منذ عملية (نفق الحرّيّة)، واقعًا جديدًا على الحياة الاعتقالية للأسرى، يمس جوهر مُنجزاتهم عبر جملة من الإجراءات والعقوبات الجماعية.

وأوضح نادي الأسير أنّ إدارة السّجون “ضاعفت خلال اليومين الماضيين، إجراءات التضييق بحقّ أسرى سجن (نفحة)، وتواصل حرمانهم من الخروج إلى السّاحة، بدلًا من الاستجابة لمطالبهم وهي مطالب الأسرى كافة”.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الآخِر/يناير الماضي، نحو أربعة آلاف و500، منهم 34 سيدة، ونحو 180 طفلا، وفق “نادي الأسير”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...