الأربعاء 26/يونيو/2024

قوى وشخصيات فلسطينية تدعو لتصعيد المقاومة في الضفة

قوى وشخصيات فلسطينية تدعو لتصعيد المقاومة في الضفة

دعا سياسيون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، إلى إطلاق “ثورة شعبية عارمة” للتصدي لعدوان الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، عقب “تصاعد وتيرة انتهاكاته” في الضفة الغربية والقدس المحتلتين مؤخراً.

مقاومة متصاعدة
وقال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، عبداللطيف القانوع: إن “الاشتباكات التي وقعت في جنين، تعكس ديمومة ثورة الشعب الفلسطيني ضد المحتل الصهيوني”.

وأكد القانوع لـ”قدس برس” أن “مقاومة الشعب الفلسطيني في جميع الأراضي الفلسطينية، ستظل متصاعدة، ولا يمكن أن ينال العدو الصهيوني منها أو يكسرها”.

من جهته؛ عدّ المتحدث باسم حركة الأحرار الفلسطينية، ياسر خلف، أن “تصدّي الشباب الفلسطيني الثائر في الضفة الغربية المحتلة، وخاصة بمدينتي نابلس وجنين، لقوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين، يؤكد أن الضفة بخير، وأنها ما زالت مخزونا إستراتيجيا للمقاومة الفلسطينية”.

ودعا خلف في حديث لـ”قدس برس”، السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية، إلى “ضرورة وقف التنسيق الأمني، ورفع يدها الثقيلة عن أبناء شعبنا الفلسطيني، من أجل تصعيد العمليات البطولية والنوعية؛ لصد عدوان الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين”.

مقدمات ثورة
من جانبه، رأى الكاتب والمحلّل السياسي الفلسطيني، عبد الله العقاد، أن ما يحدث في جنين، “مقدمات ثورة لن تُبقي ولن تَذر للاحتلال الاسرائيلي في أرضنا مقاماً، ولن يكون للتنسيق الأمني عليها سبيلاً”.

وقال العقاد لـ”قدس برس”: إن “الثورة الفلسطينية التي بدأت في جنين، ستعمّ جميع مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة والقدس، ولن تكون غزة بعيدة عنهما، وكذلك سيكون لأهل الداخل الفلسطيني فيها صولات وجولات”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر الثلاثاء، استشهاد شابين، وإصابة ثلاثة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اشتباك مسلح في مخيم جنين (شمال الضفة).

وبيّنت المصادر الطبية الفلسطينية أن الشهيدين هما الأسير المحرر عبد الله الحصري (22 عاما)، وشادي نجم (18 عامًا)، الذي قضى متأثرًا بإصابة بالرصاص الحي في رأسه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...