الجمعة 05/يوليو/2024

رئيس البرلمان العربي: اعتماد وثيقة برلمانية على رأسها قضية فلسطين

رئيس البرلمان العربي: اعتماد وثيقة برلمانية على رأسها قضية فلسطين

قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إنه جرى اعتماد وثيقة برلمانية، تؤكد ثوابت ومحددات الموقف الشعبي العربي تجاه العديد من القضايا، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، حيث سترفع للقادة العرب لاعتمادها في قمتهم المقبلة بالجزائر.

جاء ذلك في كلمة للعسومي، الأربعاء، خلال أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال العسومي: “إن البرلمان سيظل شريكا فاعلا في خدمة المصالح العليا للشعوب العربية وجناحا مكملا للدبلوماسية العربية الرسمية في الدفاع عن قضايا الأمة”، على حد قوله.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن المؤتمر حظي بمشاركة رفيعة المستوى من رؤساء البرلمانات العربية، أسفرت عن اعتماد وثيقة عربية برلمانية، أكدت ثوابت ومحددات الموقف الشعبي العربي تجاه 14 قضية تمثل القاسم المشترك بين التحديات والأزمات التي تواجه أمتنا العربية. 

وأشار العسومي إلى أن في مقدمة تلك القضايا “قضيتنا المركزية الأولى فلسطين”، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة سترفع إلى القادة العرب في قمتهم المقبلة بالجزائر.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قد حدد انعقاد القمة العربية المرتقبة ببلاده، خلال الربع الأخير من عام 2022، وفق مقابلة سابقة أجراها مع وسائل إعلام محلية بثها التلفزيون الرسمي الجزائري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...