الأحد 07/يوليو/2024

وقفة تضامنية في عمان مع أسير أردني تردّت صحته بسجون الاحتلال

وقفة تضامنية في عمان مع أسير أردني تردّت صحته بسجون الاحتلال

نظم ناشطون وأسرى محررون من سجون الاحتلال وعائلة الأسير الأردني محمد الريماوي فعالية تضامنية، مساء الخميس، أمام منزله بالعاصمة عمّان؛ احتجاجاً على تردي وضعه الصحي، والإهمال الطبي الذي يتعرض له من إدارة السجون الإسرائيلية. 

وطالب المتحدثون في الوقفة الاحتجاجية، “بضرورة العمل على إسناد الأسير الريماوي، والذي يعاني منذ سنوات من سياسة الإهمال الطبي المتعمد”.

من جانبه، أكد الأسير المحرر مازن ملصة أن “الأسرى الأردنيين يعانون أمراضاً مزمنة كحالة الأسير محمد الريماوي”.

وقال ملصة، في تصريح لـ”قدس برس”: “نطالب بتوفير فريق طبي أردني لمعاينة الأسير محمد الريماوي”، مستهجناً عدم وجود “متابعة حكومية أردنية حقيقية، لما يجرى للأسير الريماوي الذي يصارع الموت”.

وأضاف أن إدارة سجون الاحتلال “حكمت عملياً على الأسير الريماوي بالموت البطيء، فهو أحد الأسرى المرضى الذين يذوقون مرارة السجن والمرض دون أدنى حماية طبية”، وفق تعبيره.

ودعت عائلة الأسير الريماوي لأن “تشمل صفقة تبادل الأسرى القادمة الأسرى الأردنيين”.

وفي كلمة له بالفعالية، تحدث الأسير المحرر ثائر شعفوط، عن المعاملة السيئة التي يتعرض لها الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال.

وبالرغم من خطورة وضعه الصحي، تأمل عائلة الأسير الريماوي أن يتمكن من هزيمة المرض كما هزمه بعد إصابته السابقة في العام 1999، عندما اعتقل أثناء إصابته بـ10 رصاصات اخترقت جسده، وخضع لعشرات العمليات الجراحية، واستطاع تجاوزها والوقوف على قدميه من جديد.

الأسير الريماوي من مواليد العام 1966 في مخيم سوف بجرش (شمالي العاصمة عمّان)، وبعد إنهائه للمرحلة الإعدادية، التحق بكلية الصيانة التابعة للقوات المسلحة الأردنية، ودرس مهنة كهربائي سيارات، ثم توجه للضفة الغربية بحثاً عن عمل، والتحق في صفوف “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....