الأربعاء 26/يونيو/2024

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل

أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، بالاختناق عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز في منطقة “عصيدة” ببلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل. 

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة، واعتلت سطح منزل المواطن مرشد زعاقيق بعد احتجاز أسرته داخل إحدى الغرف. 

واندلعت مواجهات مع عدد من الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا. 

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد اقتحام عدة مناطق في بيت أمر باستمرار، وتستفز المواطنين أثناء فلاحتهم أراضيهم للتضييق عليهم وتهجيرهم. 

وتتعرض بلدات الخليل لاعتداءات مستمرة من قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، التي تعمد إلى مهاجمة منازل المواطنين وممتلكاتهم. 

وتعد مدينة الخليل واحدة من أكثر المناطق سخونة من حيث المواجهات والاحتكاكات مع قوات الاحتلال كونها محاطة بالعديد من المستوطنات والطرق الاستيطانية، ولوقوع العديد من البؤر في قلبها، وسيطرة الاحتلال على المسجد الإبراهيمي وتقسيمه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...