الأحد 01/سبتمبر/2024

المحكمة الإسرائيلية تبحث ملف سلب أراضي وادي الربابة بالقدس

المحكمة الإسرائيلية تبحث ملف سلب أراضي وادي الربابة بالقدس

تنظر محكمة الاحتلال المركزية بالقدس، اليوم الخميس، في ملف أراضي العائلات الفلسطينية بحي وادي الربابة، التابع لقرية سلوان المحاذية للمسجد الأقصى.

وتسعى سلطات الاحتلال إلى وضع يدها على أراضي الحي، لصالح إقامة مشاريع استيطانية، وقاعدة للقطار الهوائي، وجسر معلق، ومركز زوار تهويدي، وحدائق توراتية، ومنشأة إضافية لشفط عيون وآبار مياه سلوان.

وقالت مصادر محلية، إن “العائلات ترفض قرار سلطات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية وضع اليد على أراضيهم، لإقامة حديقة وطنية، ومسارات توراتية لليهود وجماعات الهيكل المزعوم”.

ووجه أصحاب الأراضي والعائلات المتضررة في وادي الربابة، دعوة للمقدسيين عبر منصات التواصل الاجتماعي بعنوان “سلوان في خطر”، للتضامن مع أهالي البلدة، والتظاهر أمام المحكمة المركزية، لإسماع أصواتهم الرافضة للاستيلاء والتهويد والاستيطان.

وأكدوا مواصلة النضال ورفضهم الاستيلاء على أراضيهم وسرقتها بهدف التهويد والاستيطان، مشددين على أن أراضي وادي الربابة تملكها عائلات سلوان (سمرين، والعباسي، وقراعين، وحجاج، وعايد، وعودة، وحسن الشيخ، وأبو شافع، والزغل، وأبو رميلة، وصيام المندوب، وأبو سنينة، وشقير، والشويكي، ودعنا وأبو خاطر).

وتعمل سلطات الاحتلال على تجريف أراضي واد الربابة، واقتلاع عشرات الأشجار، وتخريب السلاسل الحجرية والأحواض التي بناها أصحابها، إلا أن السكان يتصدون لهم في كل مرة، رغم أنهم يتعرضون للقمع والاعتقال والإبعاد عن أراضيهم.

يذكر أن وادي الربابة تقطن فيه أكثر من 23 عائلة فلسطينية، وتمنع بلدية الاحتلال البناء فيه، وأصدرت العشرات من أوامر الهدم والإخلاء في أحياء سلوان كافة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات