الأربعاء 26/يونيو/2024

تراجع حاد في شعبية بينت بين جمهور الاحتلال

تراجع حاد في شعبية بينت بين جمهور الاحتلال

شهد مستوى التأييد من الناخبين الإسرائيليين لرئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينت تراجعا كبيرا وغير مسبوق؛ إذ وصل إلى 4% فقط.
 
وفي استطلاع أجراه معهد 2thePoint للأبحاث ونشرته القناة 12 العبرية اليوم الأحد، ثبت أن حوالي 31٪ من جميع الناخبين في الكيان يرغبون في رؤية بنيامين نتنياهو رئيسًا للوزراء المقبل، مقارنةً ببينت بنسبة 4٪ فقط.
 
وأوضح أنه من الناخبين 7٪ فقط يودون أن يشغل بينيت منصب رئيس الوزراء المقبل، وهي فجوة صغيرة جدًّا عن نير بركات الذي يحصل على 5٪، في حين يتقدم نتنياهو بهامش كبير بنسبة 73٪، يليه بركات بنسبة 12٪.
 
أما فيما يتعلق بمعالجة الحكومة الحالية لوباء كورونا، فإن غالبية الجمهور غير راضين عن عمل الحكومة: ويمثلون 48٪ مقابل 21٪ راضون.
 
في حين تبلغ نسبة غير الراضين بين ناخبي المعارضة 73٪، وهناك 42٪ من مؤيدي حكومة بينت راضون عن الأداء، لكن 39٪ راضون بدرجة متوسطة، ويوجد 19٪ غير راضين على الإطلاق.
 
وبالنسبة لمسألة خلافة نتنياهو في حال استقالته من قيادة الليكود، فإن نير بركات يتقدم بنسبة 38٪، يليه جلعاد أردان بنسبة 11٪، ويولي إدلشتين بنسبة 7٪ فقط، وفي ذيل القائمة يسرائيل كاتس وميري ريغيف بنسبة 4٪ لكليهما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...