الأربعاء 26/يونيو/2024

هيئة الأسرى تطلق حملة لمؤازرة أبو حميد وتؤكد خطورة وضعه الصحي

هيئة الأسرى تطلق حملة لمؤازرة أبو حميد وتؤكد خطورة وضعه الصحي

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن الوضع الصحي للأسير الفلسطيني المريض، ناصر أبو حميد، ما يزال خطيرًا، مُطلقة حملة إلكترونية للضغط على الاحتلال للإفراج عنه.

وقالت الهيئة، في بيان لها: إن الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد يكابد آلامه داخل قسم العناية المكثفة بمشفى “برزلاي” الإسرائيلي، وحالته الصحية حرجة للغاية.

وأشارت إلى أن أطباء الاحتلال أبقوه خلال المدّة الأخيرة في حالة تنويم؛ نظراً لعدم قدرة جسده على إخراج السوائل التي تتجمع في رئتيه.

وبينت الهيئة أن الأسير أبو حميد مصاب بالتهابٍ حادّ في الرئتين، نتيجة لتلوث جرثومي، ويعاني من انعدام المناعة، ولا يستجيب للعلاجات حسب المعلومات، وهو ما يزال على أجهزة التنفس الاصطناعي والتخدير.

وفي السياق ذاته؛ أطلقت “شؤون الأسرى” عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” حملة عبر وسم “أنقذوا حياة الأسير ناصر أبو حميد”، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف جريمة قتله.

والأسير “أبو حميد” (50 عامًا) من مخيم “الأمعري” للاجئين قرب رام الله، وسط الضفة الغربية، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبعة مؤبدات و50 عاماً، بتهمة مقاومة الاحتلال، والمشاركة في تأسيس “كتائب شهداء الأقصى” التابعة لحركة “فتح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...