الأربعاء 26/يونيو/2024

يونسيف تطالب الاحتلال بالإفراج غير المشروط عن طفل فلسطيني مريض

يونسيف تطالب الاحتلال بالإفراج غير المشروط عن طفل فلسطيني مريض

طالبت “منظمة الأمم المتحدة للطفولة- يونسيف”، الخميس، المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للإفراج عن طفل فلسطيني مريض معتقل لديها.

وبحسب البيان الذي أصدرته المنظمة الأممية، ونشرته عبر موقعها الإلكتروني، بالاشتراك مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا”، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، فإن الطفل “أمل نخلة” مريض بمرض مناعي حاد.

وقال البيان: “مددت الحكومة الإسرائيلية فترة اعتقال أمل نخلة حتى 18 أيار/ مايو 2022، دون توجيه تهمة إليه أو محاكمته”.

وأوضح أن “أمل كان في الـ17 من عمره، وقت قيام القوات الإسرائيلية باعتقاله”، لافتة إلى أنه “رهن الاعتقال الإداري منذ أكثر من عام”.

واستنكر البيان طريقة الاعتقال، مؤكداً أنه “لم يجر إبلاغ أمل ولا محاميه أو عائلته عن أسباب اعتقاله واحتجازه”.

وأكد أن المرض الذي يعاني منه الطفل “مناعيّ حادّ يتطلب علاجًا ومراقبة طبية مستمرين”.

والطفل أمل نخلة البالغ من العمر 17 عاماً من مخيم الجلزون في الضفة الغربية المحتلة، يُعاني من مرض مناعي ذاتي مزمن، ينجم عنه صعوبة في التنفس وبلع الطعام وتحريك العضلات، واعتقلته قوات الاحتلال أربع مرات، كان آخرها العام الماضي، من دون توجيه تهمة له، والآن معتقل في سجن “عوفر”.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقال قرابة 5 آلاف فلسطيني، منهم نحو 500 على بند الاعتقال الإداري، وهو إجراء “إسرائيلي” يسمح باعتقال الشخص من دون توجيه تهمه لـ 6 أشهر قابلة للتجديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...