الجمعة 05/يوليو/2024

الشنار: المدخل الأمني لإدارة العلاقات الداخلية فاشل

الشنار: المدخل الأمني لإدارة العلاقات الداخلية فاشل

أكد المرشح عن قائمة “القدس موعدنا” مصطفى الشنار، مساء اليوم الجمعة، أن المدخل الأمني لإدارة العلاقات الوطنية الداخلية مدخل فاشل بامتياز، وهو من أدوات المستبدين.

وقال الشنار: إن هذا المدخل لم يثبت يوما نجاحا واحدا في معالجة الأزمات المجتمعية ذات الطابع السياسي.

وشدد على أن الحملات الأمنية التي تشنها أجهزة السلطة لم تنتج إلا مزيدًا من الانفجارات الداخلية والخراب الاقتصادي والاجتماعي والتيه السياسي.

وتساءل الشنار قائلا: “السؤال الذي نكرر طرحه على صانع السياسة الداخلية الفلسطينية: ما هي المصلحة الوطنية في تكثيف الاعتقال السياسي الموجّه للأسرى المحررين والطلبة ونشطاء الوطن؟!”.

وأوضح أن هذه الاعتقالات لا تجني سوى المزيد من الاحتقان الداخلي وتمزيق النسيج الاجتماعي وصناعة الأحقاد ومجتمع الكراهية، حسب وصفه.

ولفت الشنار الانتباه إلى أن الأسير المحرر سامر درويش لن يكون آخر المعتقلين السياسيين، وهو الذي أمضى 19 عاما في سجون الاحتلال، واعتقل أمس لدى السلطة.

واعتقلت أجهزة السلطة، مساء أمس الخميس، الأسير المحرر سامر درويش من منزله في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وأفادت عائلة المحرر درويش أن نجلها لم يكمل العام بين ذويه، بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال من اعتقال دام 19 عاما.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية، حملات الاعتقال السياسي التي شملت مناطق ومدنًا مختلفة، وطالت أسرى محررين وطلبة ونشطاء ومواطنين، في حين تستمر في احتجاز آخرين دون محاكمة.

ووثقت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة، أكثر من 2578 انتهاكاً ارتكبتها السلطة خلال عام 2021 الماضي، ووصفت خلال تقريرها السنوي للانتهاكات بأنه “العام الأسود في قمع الحريات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...