الأربعاء 26/يونيو/2024

عائلة الأسير بدرساوي تخشى على حياته بعد مقاطعته الدواء

عائلة الأسير بدرساوي تخشى على حياته بعد مقاطعته الدواء

أعربت عائلة الأسير ياسر بدرساوي، عن قلقها من تدهور الوضعي الصحي لابنها الأسير، الذي يرفض تناول الدواء في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، “احتجاجًا على تمديد اعتقاله الإداري”.

وأشارت زوجة الأسير بدرساوي، إلى أن ياسر (57 عامًا) قد اتخذ قراره بمقاطعة محاكم الاحتلال، بعد تمديد اعتقاله الإداري الثالث خمسة أشهر في أيلول/سبتمبر الماضي، بعد تمديدين متتاليين منذ اعتقاله في أيار/مايو 2021.

وبيّنت “أم إسلام” لـ”قدس برس”، أن الأسير بدرساوي “يعاني من أمراض في القلب، حيث أجريت له مؤخرًا عملية قسطرة، وتمت زراعة شبكية له على الشريان الرئيسي، كما يعاني من آلام في البروستات وانزلاق غضروفي (ديسك) أسفل الظهر في الفقرات الخمسة”.

وأشارت “أم إسلام” إلى أنها ممنوعة من زيارة زوجها الأسير، بدعوى “عدم وجود قرابة”، كما أن بناته الأربع ممنوعات من زيارته، بسبب انتشار فايروس “كورونا”.

وأمضى البدرساوي ما مجموعه عشرة أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي على فترات متفاوتة، معظمها في الاعتقال الإداري، وفقًا لنادي الأسير الفلسطيني.

وأوضح “نادي الأسير”، أن لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال، أعلنت بدء مقاطعة محاكم الاحتلال منذ مطلع العام الجاري، “رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري، التي يستهدف الاحتلال الإسرائيلي من خلالها الفاعلين والمؤثرين في المجتمع الفلسطيني”.

وتعتقل سلطات الاحتلال إداريًّا نحو 500 معتقل فلسطيني، منهم مسنون ومرضى ونساء وأطفال، بحسب تقرير مشترك لمؤسسات الأسرى الفلسطينيين. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...