الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للمقدسي أمين شويكي

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للمقدسي أمين شويكي

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاعتقال الإداري للمرة الثالثة تواليًا بحق الأسير المقدسي أمين شويكي 4 أشهر، رغم وضعه الصحي الصعب.

وأفادت لجنة أهالي أسرى القدس أن سلطات الاحتلال سلّمت شويكي قرارًا جائرًا بتمديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة أربعة أشهر، قبيل الإفراج عنه بأيام.

واعتقلت قوات الاحتلال شويكي في الـ17 من  أيار من العام 2021، بعدما اعتدوا عليه بالضرب المبرح، وتم تحويله للتحقيق ثم للاعتقال الإداري.

وقالت اللجنة: “لم يشفع له مرضه “بالسكري” ولا كبر سنه من ظلم الاحتلال، بل تم تمديد اعتقاله للمرة الثانية والثالثة أيضًا”.

وشويكي أحد رجال القدس المستهدفين لدى سلطات الاحتلال، حيث قضى أكثر من 6 سنوات في سجون الاحتلال، ذاق مرارة الاعتقال الإداري، وخاض جولات عديدة من التحقيق داخل أقبية مخابرات الاحتلال، وهدم الاحتلال منزله في بلدة بيت حنينا شمالي القدس، ومنعه من السفر لمدّة طويلة.

وقاطع العام الماضي دواءه لأكثر من خمسين يومًا؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ولم يخرج بأي نتيجة لأنه في نهاية المطاف لم يعد بحاجة لهذا الدواء بعد فُقدانه الشهية للطعام.

وأعلن شويكي مع خمسة أسرى إداريين آخرين في 23 ديسمبر الماضي، مقاطعة محاكم الاحتلال، وهم يعانون من مشاكل صحية، وبحاجة إلى رعاية ومتابعة صحية مستمرة.

ويواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع عشر تواليًا، مقاطعة محاكم الاحتلال؛ خطوةً احتجاجيةً على استمرار فرض الاعتقال الإداري ضد الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...