السبت 31/أغسطس/2024

وقفة بالأردن تطالب بإلغاء عدادات مياه تحوي قطعاً مصنعة لدى الاحتلال

وقفة بالأردن تطالب بإلغاء عدادات مياه تحوي قطعاً مصنعة لدى الاحتلال

نظّم أردنيون في مدينة العقبة، السبت، وقفة احتجاجية أمام شركة مياه العقبة، للمطالبة بإلغاء عدادات تستخدم لحساب كمية استهلاك المياه، صُنعت أجزاء منها في “الكيان الصهيوني” وفق مشاركين في الوقفة.

وقال النائب في البرلمان الأردني عن محافظة العقبة، حسن الرياطي، إن “الوقفة جاءت بعد استنفاد جميع الحلول مع شركة مياه العقبة، ومع وزير المياه، حيث لم تلتزم الشركة بالتفاهمات التي تم التوصل إليها مع المواطنين، خصوصا سحب عدادات الديجيتال”.

وشدد على أن “أهالي العقبة يرفضون وضع عدادات مياه مصنعة داخل الكيان الصهيوني، فهذا خط أحمر بالنسبة لهم”.

وأكد الرياطي في حديث لـ”قدس برس” أثناء الوقفة، أن سكان العقبة بدأوا يلتمسون الفروقات الضخمة بين عدادات الديجتال والعدادات القديمة من ناحية ارتفاع أرقام فاتورة المياه، مضيفاً أن الاجتماعات والحوارات خلال الفترات الماضية مع المسؤولين لم ينتج عنها أي نتيجة.

ودعا النائب الأردني إلى “الامتناع عن دفع فواتير المياه لحين إيجاد حلول للعدادات الذكية، والتي أرهقت جيوب المواطنين في العقبة”.

ورفع المشاركون في الوقفة؛ لافتات تطالب بوقف سياسة الجباية، وسرقة جيوب المواطنين، وفق تعبيرهم.

من جانبه؛ قال الناشط خالد الجهني، إن العدادات الإلكترونية (الديجيتال) قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، بدعم من السفارة الأمريكية في عمان.

ولفت إلى أن “جزءاً من شكل الاحتجاج يهدف للتعبير عن رفض أبناء محافظة العقبة للتطبيع الذي تفرضه السفارة الأمريكية عليهم، من خلال وجود قطع تصنيع إسرائيلية في عدادات المياه”.

وكان الناطق الرسمي لشركة مياه العقبة، إياد الخصاونة، قد قال في تصريحات إعلامية، إن شركة مياه العقبة قد “فوجئت بوجود قطع مصنعة في الكيان الصهيوني داخل العدادات، وتمت مخاطبة الشركة المصنعة حول ذلك”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات