الجمعة 05/يوليو/2024

122 يومًا على إضراب الأسير أبو هواش

122 يومًا على إضراب الأسير أبو هواش

يواصل الأسير هشام أبو هواش (40 عامًا) إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 122، رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط تحذيرات من خطورة وضعه الصحي.

وتحتجز إدارة سجون الاحتلال الأسير أبو هواش حاليًا داخل “سجن عيادة الرملة” بحالة صحية مأساوية، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين

ويعاني أبو هواش من هزال واضح وانخفاض حاد بالوزن، وبالكاد يستطيع الكلام، كما يشتكي من أوجاع حادة بأنحاء جسده كافة لا سيما أطرافه السفلية التي بات لا يشعر بها، ولا يستطيع الوقوف على قدميه ويتنقل على كرسي متحرك.

وكانت هيئة الأسرى قالت في بيان لها، إن محاكم الاحتلال تواصل تعنتها ورفضها الاستجابة لمطلب الأسير أبو هواش.

وأعربت عن قلقها على حياة أبو هواش، مُحمّلة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصيره، خاصة أنه بات معرضاً لفقدان حياته في أي لحظة.

وقبل أيام، أصدرت المحكمة الإسرائيلية قرارًا بتثبيت اعتقال أبو هواش الصادر بحقه ومدته 4 أشهر، بالرغم من خطورة الوضع الصحي الذي يمر به ودخوله مرحلة حرجة.

يُذكر أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت أبو هواش من بلدة دورا جنوب الخليل في الـ27 من أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، وأصدرت بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري مدة كل أمر 6 أشهر، وتم تخفيض الأمر الأخير من (6-4) أشهر قابلة للتمديد.

وسبق وأن تعرض للاعتقال عدة مرات، إذ بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداري، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرا رهن الاعتقال الإداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...