الأحد 20/أكتوبر/2024

جبارين: هتافات جماهير بيتا للقسام دليل على فشل ترهيب أبناء حماس

جبارين: هتافات جماهير بيتا للقسام دليل على فشل ترهيب أبناء حماس

أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” زاهر جبارين أن هتافات جماهير بيتا خلال تشييع جثمان الشهيد جميل أبو عياش للمقاومة ولقائد القسام محمد الضيف، دليل على أن كل محاولات الترهيب عبر ملاحقة كوادر وأنصار الحركة ستفشل كما فشلت في السابق.

وأشار جبارين إلى أن ما يجرى من ملاحقة وعمليات اعتقال واسعة بحق كوادر الحركة في الضفة تعكس تخوف الاحتلال من اتساع دائرة المواجهة اليومية معه، عدا عما يجرى من التضييق على الحريات العامة في الضفة المحتلة.

وشدد أن تصاعد عمليات المقاومة الفردية في الضفة يعكس حالة الالتفاف الجماهيري على خيار المقاومة، مؤكدًا أن الضفة المحتلة خزان إستراتيجي للثورة والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف جبارين: “الاحتلال تلقى العديد من الضربات في الفترة الأخيرة كان أبرزها معركة سيف القدس وعملية نفق جلبوع والهزيمة أمام الأسرى المضربين عن الطعام، وغيرها من العمليات الفردية التي ينفذها الفتية والشبان، وهو يحاول التغطية على حالة الفشل عبر تحريضه على قادة الحركة”.

وقال: إن تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة والقدس المحتلة بما في ذلك مشروع “مطار قلنديا” الاستيطاني سيؤدي إلى زيادة المواجهة والاشتباك مع الاحتلال بشتى الوسائل والأساليب.

 وأكد أن الفلسطينيين سيواصلون مقاومتهم للاحتلال بشتى الوسائل والأساليب.

ونبه جبارين إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول عبر تحريضه على قيادات الحركة في الخارج التغطية على حالة الفشل التي تلقاها في المدّة الأخيرة.

وتصاعدت في الأسابيع الأخيرة عمليات الدهس والطعن وإطلاق النار التي ينفذها شبان فلسطينيون ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأصدر وزير حرب الاحتلال بيني غانتس تعليماته بزيادة حالة اليقظة والتأهب في جميع حواجز الضفة الغربية، في حين عبر إيرز تسيدون -رئيس سلطة المعابر في وزارة الحرب- عن مخاوفه من الزيادة في عدد العمليات بالضفة، قائلا: “كل عملية تثير مخاوف أكبر من أنها ستزيد دافعية تنفيذ المزيد لدى الفلسطينيين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات