الأربعاء 31/يوليو/2024

البرغوثي: السلطة تحاول فرض لون واحد على الساحة الفلسطينية

البرغوثي: السلطة تحاول فرض لون واحد على الساحة الفلسطينية

دانت المرشحة عن قائمة “القدس موعدنا”، فادية البرغوثي، ممارسات السلطة ضد شعبنا ومنها اعتداء أجهزة أمنها على مواكب الأسرى المحررين، ومحاربة رايات الفصائل الفلسطينية، وتقييد الأنشطة الطلابية بالضفة الغربية باستثناء الشبيبة الفتحاوية، ضمن محاولاتها لفرض لون واحد على الساحة الفلسطينية.

وانتقدت البرغوثي، الجمعة، استدعاء القيادات والأبطال ذوي السيرة الجهادية والنضالية الطويلة ضمن محاولات منع الفكر الآخر وطمس الآخرين.

وقالت: إن “الأمر الأشد أذًى” هو أن يتم مس بكرامة أسرى عاشوا أكثر من ثلثي أعمارهم في سجون الاحتلال، وأن يتم معاملة أبناء الشعب بعداوة، واستهداف الطلاب وحرمانهم من جامعاتهم، وبعضهم من وظائفهم، وانتهاك حرمات البيوت والاعتداء على الحرائر.

ولفتت الانتباه إلى أنه “كانت وما زالت هذه ممارسات الاحتلال ضد شعب يقاومه، ولا يعقل أن تمارس من سلطة حاكمة ضد أبناء شعبها”.

وشددت على أن ما سبق ممارسات دخيلة يرفضها الفلسطيني الشريف مهما كانت توجهاته وأفكاره السياسية، ولا ينبغي أن يصمت عليها شعبنا.

وأضافت البرغوثي: “نحن معاً ضد الاحتلال، ولا يعقل أن نقف في مواجهة بعضنا”.

واستحضرت في ذكرى اندلاع انتفاضة الحجارة “الهالة التي كانت تحيط بالرموز الوطنية وحرمة التعرض لهم أو معارضتهم واصطحابهم في كل حدث اجتماعي أو مشكلة كبيرة؛ لكونهم محط احترام الجميع ولهم رأي يحترم من الكل الفلسطيني”.

وأضافت: “هذا ما ينبغي أن يعامل به الأسرى والقيادات الوطنية الشريفة، ولا يليق بهم الاستدعاءات ولا الاعتداء على مواكب استقبالهم”.

وتواصل أجهزة أمن السلطة بالضفة الغربية المحتلة، ملاحقة الأسرى المحررين، والتنغيص على ذويهم فرحة استقبالهم، ومصادرة الرايات واليافطات.

فقد اعتدت أمس على موكب استقبال الأسير المحرر مصطفى محمود خدرج من بلدة عزون شرق قلقيلية، والذي أفرج عنه بعد 19 عامًا قضاها في سجون الاحتلال.

وهاجمت أجهزة السلطة موكب استقبال الأسير المحرر، واعتدت على بعض الشبان والأطفال، وصادرت رايات حماس.

كذلك تشن حملة اعتقالات واستدعاءات في طولكرم لمنع إقامة حفل استقبال للأسير محمد وليد عارف، الذي أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 19 عامًا.

وردا على الحملة المسعورة التي تشنها أجهزة أمن السلطة بحق الأسرى المحررين والقامات الوطنية، أطلق نشطاء قبل أيام حملة “#مش_رايح”، رفضا لسياسة الاعتقالات والاستدعاءات بالضفة.

وعدّ الناشطون الاعتقالات السياسية وسياسة الاستدعاءات جريمة، وخروجًا عن الصف الوطني، وحرفًا للبوصلة عن مقاومة الاحتلال ومجابهة مخططاته المتصاعدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلاثاء، آخر التطورات السياسية...

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف...

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال منطقة رأس...