الجمعة 05/يوليو/2024

مضرب منذ 112 يومًا.. جلسة محكمة للأسير هشام أبو هواش

مضرب منذ 112 يومًا.. جلسة محكمة للأسير هشام أبو هواش

تعقد المحكمة الإسرائيلية العليا اليوم الاثنين، جلسة للأسير هشام أبو هواش (40 عامًا)، المضرب عن الطعام منذ 112 يومًا، للنظر في الالتماس المقدم من المحامي جواد بولس بشأن قضية اعتقاله الإداريّ.

وأفاد نادي الأسير، بأنّ المحكمة العليا للاحتلال تعقد الساعة الواحدة ظهرًا، جلسة للأسير أبو هواش، للنظر في الالتماس بشأن قضية اعتقاله الإداريّ.

وأشار إلى أن الأسير أبو هواش يواجه وضعًا صحيًّا غاية في الخطورة، ويواصل الاحتلال احتجازه في سجن “الرملة”، ويرفض نقله إلى مستشفى مدني.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو هواش في 27 من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وحوّلته إلى الاعتقال الإداريّ ستة أشهر، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا.

وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله 8، منها 52 شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

وبقي المعتقل أبو هواش محتجزا في زنازين سجن “عوفر” لنحو شهر قبل نقله إلى سجن “الرملة”، وخلال هذه المدة واجه جملة من الإجراءات التنكيلية بحقّه، لا سيما عزله وعرقلة زيارات المحامين له، عدا عن أن المعتقل المضرب يحرم تلقائيًّا من زيارة العائلة.

وخلال فترة إضرابه نقل عدة مرات إلى المستشفيات الإسرائيلية، إلا أنّ إدارة السجون كانت تعيده في كل مرة إلى سجن “الرملة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...