عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

جائزة السعودية الكبرى: إرجاء الحسم إلى الجولة الختامية بفوز هاميلتون

جائزة السعودية الكبرى: إرجاء الحسم إلى الجولة الختامية بفوز هاميلتون

أرجأ البريطاني لويس هاميلتون (سائق فريق مرسيدس) حسم لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 إلى السباق الختامي، وذلك بعد فوزه بجائزة السعودية الكبرى الأحد، في جدة بعد سباق مجنون حافل بالحوادث والإثارة وتبادل الاتهامات بينه وبين منافسه الهولندي ماكس فيرستابن (سائق فريق ريد بول) الذي حل ثانياً.

ودخل السائقان الجولة الحادية والعشرين وفيرستابن في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن هامليتون، لكن البريطاني نجح وبعد سباق مجنون، بالخروج من جدة وهو على المسافة ذاتها من الهولندي بعدد النقاط (369.5) بعد نيله أيضاً نقطة أسرع لفة، قبل خوض الجولة الختامية المقررة الأحد المقبل في أبوظبي.

وكان يتعيّن على فيرستابن أن يرفع الفارق مع هاميلتون من ثماني نقاط الى 26 لكي يحسم اللقب ويكسر احتكار فريق مرسيدس للقب السائقين الذي أحرزه الصانع الألماني في المواسم السبعة الماضية.

وكان بإمكان فيرستابن (24 عاماً) حسم اللقب العالمي بحال فوزه في السعودية مع نقطة أسرع لفة وحلول هاميلتون خارج الخمسة الأوائل، كما كان سيضمن اللقب بحال حلوله في المركز الأول وحلول غريمه سابعاً، أو ثانياً مع نقطة أسرع لفة والأخير عاشراً، أو ثانياً مع وجود سائق مرسيدس البالغ 36 عاماً خارج النقاط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات