الأربعاء 26/يونيو/2024

نادي الأسير يقدّم التماسًا لمحكمة الاحتلال لقضية أبو هواش

نادي الأسير يقدّم التماسًا لمحكمة الاحتلال لقضية أبو هواش

قال نادي الأسير: إن المحامي جواد بولس تقدم بالتماس للمحكمة الصهيونية بشأن قضية الأسير هشام أبو هواش الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ108 تواليًا؛ رفضاً لاعتقاله الإداري.

وقال بولس: إن الالتماس يتضمن طلباً بتعليق الاعتقال الإداري للأسير أبو هواش الذي يواجه وضعًا صحياً خطيراً، وبضرورة نقله من سجن “عيادة الرملة” إلى مستشفى مدني.

ولفت بولس إلى أن محكمة الاستئناف العسكرية أبلغته -صباح اليوم- أنها قررت تعيين جلسة جديدة لأبو هواش الأربعاء المقبل في 8 كانون الأول/ ديسمبر، رغم ما وصل إليه من وضع صحي خطير.

ورأى في تحديد هذا الموعد تأكيداً على حالة عدم الاكتراث المتعمدة التي تمارسها أجهزة الاحتلال بحق الأسير.

وقررت محكمة الاحتلال إرجاء بتّ قضية أبو هواش، حيث ظهر في الجلسة من على شاشة “فيديو كونفرنس”، بوضع صحي بالغ الخطورة، ولم يتمكن من لفظ اسمه.

والأسير أبو هواش (39 عامًا) من دورا جنوب الخليل، معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقه منذ اعتقاله ثلاثة أوامر اعتقال إداري، واحد منها صدر بعد اليوم الـ70 من إضرابه الحالي، ومدته 6 أشهر وجرى تخفيض المدة إلى 4 أشهر (غير جوهري أي قابلة لتمديد).

وأبو هواش أسير سابق أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال، ومتزوج وأب لخمسة أطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...