الأحد 23/يونيو/2024

ميسي يتوج بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

ميسي يتوج بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2021، للمرة الثانية تواليًا والسابعة في تاريخه، وذلك في الحفل الذي أقيم مساء اليوم الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس، متفوقًا على منافسيه من نجوم كرة القدم العالمية.

وتفوق ميسي في سباق نيل الجائزة على البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، والإيطالي جورجينيو متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي، فيما حل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد في المركز السادس.

وجاء تتويج ميسي بعد موسم متباين على مستوى النادي والمنتخب، إذ توج بلقب كوبا أميركا مع الأرجنتين خلال الصيف الماضي، لكنه واجه متاعب متعددة مع برشلونة الموسم الماضي قبل أن يضطر للرحيل نحو باريس سان جيرمان الفرنسي مطلع الموسم الحالي.

وأضاف ميسي تتويج الاثنين إلى جوائز 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، و2020، ليعزز رقمه القياسي بوصفه أكثر اللاعبين تتويجًا بالجائزة، ويوسع الفارق عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصل على الكرة الذهبية 5 مرات.

من جانب آخر، توج روبرت ليفاندوفسكي الهداف البولندي لنادي بايرن ميونخ بجائزة أفضل مهاجم العام في 2021.

وفاز الإسباني بيدري لاعب نادي برشلونة بجائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2021، ليخلف الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوي الإيطالي، الذي نال الجائزة العام الماضي.

وحصل الإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي على جائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى، وخلف دوناروما البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي.

وحصد نادي تشيلسي الإنجليزي الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم 2020-2021 جائزة أفضل ناد في العالم.

من جهتها، فازت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة بجائزة الكرة الذهبية للسيدات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...