الأربعاء 26/يونيو/2024

جلسة محاكمة للأسير هشام أبو هواش غدًا الأربعاء

جلسة محاكمة للأسير هشام أبو هواش غدًا الأربعاء

قال نادي الأسير الفلسطيني: إنّ جلسة محاكمة ستعقد للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ (99) يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ، غدًا الأربعاء، وذلك في محكمة الاستئنافات العسكرية التابعة للاحتلال في “عوفر”.

وأوضح نادي الأسير أن جلسة المحكمة ستُعقد للنظر في الاستئناف المقدم ضد قرار تثبيت اعتقاله الإداريّ ومدته أربعة أشهر، علمًا أنّ المحكمة أصدرت قرارًا يقضي بتخفيض أمر اعتقاله الإداريّ من (6) أشهر إلى (4)- (غير جوهري) أي قابل للتمديد.

وأكّد نادي الأسير أن الأسير أبو هواش يواجه وضعًا صحيًّا خطيرًا، حيث يرسف في سجن “عيادة الرملة” بظروف اعتقالية صعبة، وينقل للمستشفى باستمرار.

يُشار إلى أنّ الأسير أبو هواش (39 عامًا) من دورا/ الخليل معتقل منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، حيث أصدرت سلطات الاحتلال بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداري منذ تاريخ اعتقاله، مدة كلٍّ منها 6 أشهر،  خفّض لأربعة، علمًا أنّه أسير سابق أمضى ما مجموعه (8) سنوات، وهو متزوج، وأب لخمسة أطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...