عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

تشيلسي يحقق فوزه الأول على يوفنتوس منذ 12 عامًا ويرافقه لثمن النهائي

تشيلسي يحقق فوزه الأول على يوفنتوس منذ 12 عامًا ويرافقه لثمن النهائي

بلغ تشيلسي الإنجليزي الدور ثمن النهائي “دور الـ16” لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي “المتأهل سلفًا 4-0، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة، لينجح في تحقيق فوزه الأول على البيانكونيري منذ 12 عامًا.

افتتح تريفوه تشالوباه التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 25، ورغم وجود لمسة يد واضحة وصريحة على أنتوني روديغير الذي منح التمريرة الحاسمة لتشالوباه إلا أن الحكم الصربي سردجان يوفانوفيتش أصر على احتساب الهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي 1-0.

وفي الشوط الثاني، أضاف رييس جيمس الهدف الثاني في الدقيقة 56، وبعدها بدقيقتين سجل كولم هودسون أودوي الهدف الثالث، فيما اختتم تيمو فيرنير رباعية تشيلسي في الدقيقة 90، بهدف مشكوك في صحته؛ حيث سبق الهدف خطأ لمهاجم يوفنتوس مويس كين، كما كان فيرنير في موقع متسلل لكن الحكم احتسب الهدف، ولم يتدخل حكم الفيديو الإسباني أليخاندرو هيرنانديز لتصحيح قرار الحكم.

ورفع تشيلسي رصيده لـ12 نقطة، وهو نفس رصيد يوفنتوس ليشاركه صدارة المجموعة، ويرافقه لثمن النهائي.

وخاض يوفنتوس المباراة في ظل غياب قائده جورجيو كيلليني، وماتيا دي شيليو، ودانييلو لويز، وفيديريكو بيرنارديسكي، وآرون رامسي، في حين تواجد باولو ديبالا العائد من الإصابة على مقاعد البدلاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات