الأربعاء 26/يونيو/2024

جلسة جديدة للأسير علاء الأعرج المضرب منذ 103 أيام

جلسة جديدة للأسير علاء الأعرج المضرب منذ 103 أيام

تعقد محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، جلسة جديدة للأسير علاء الأعرج المضرب عن الطعام منذ 103 أيام، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن جلسة جديدة ستعقد في محكمة الاحتلال اليوم، للنظر في قضية الأسير المضرب الأعرج.

وفي التاسع من نوفمبر الجاري، عُقدت للأسير الأعرج جلسة محكمة، ومدد حتى يوم الخميس، بعد أن قدمت لائحة اتهام بحقّه.

والأسير الأعرج (34 عامًا) من بلدة عنبتا بمحافظة طولكرم، يقبع في سجن “عيادة الرملة”، وينقل إلى المستشفيات باستمرار نتيجة الوضع الصحي الخطير الذي وصل إليه.

ويعاني من هزال وضعف شديدين، وأوجاع في أنحاء الجسد كافة، وصعوبة في الحركة، وفقدان متكرر للوعي، ومع ذلك فقد حوّل مؤخرًا للتّحقيق رغم صعوبة وضعه الصّحي.

وتعرّض للاعتقال عدة مرات منذ عام 2007، من بينها اعتقالات إداريّة، ووصل مجموع سنوات اعتقاله إلى أكثر من خمس سنوات متفرقات.

وخلال فترات اعتقاله السابقة فقد والده، كما أن طفله الوحيد أبصر النور وهو رهن الاعتقال، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في 30 حزيران/ يونيو 2021، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداريّ 6 أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...