عاجل

السبت 27/يوليو/2024

بدءا من ديسمبر.. طيران الإمارات تسيّر رحلات يومية إلى تل أبيب

بدءا من ديسمبر.. طيران الإمارات تسيّر رحلات يومية إلى تل أبيب

أعلنت مجموعة “طيران الإمارات” (إحدى أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط)، اليوم الخميس، عن تسيير رحلات يومية بين دبي و”تل أبيب” بدءا من السادس من كانون أول/ديسمبر المقبل، بعد أكثر من عام على تطبيع العلاقات بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الشركة ومقرّها إمارة دبي في بيان لها، إن الخطوة تأتي في وقت يواصل فيه الجانبان الإماراتي والإسرائيلي “تطوير تعاون اقتصادي أكبر لدفع النمو عبر مجموعة من القطاعات، بالإضافة إلى تعزيز التدفقات التجارية بين البلدين”.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الخدمة اليومية ستوفر “للعملاء في (إسرائيل) السفر إلى مختلف محطات شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية التي تغطي أكثر من 120 وجهة”.

وبيّنت أنه “يمكن للمسافرين الإسرائيليين، متابعة سفرهم، من تل أبيب إلى نحو 30 محطة لطيران الإمارات عبر أستراليا والولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك والهند وجنوب إفريقيا، حيث تضم هذه الدول جاليات يهودية كبيرة”.

وكانت “الاتحاد للطيران” (مملوكة لحكومة أبوظبي) أطلقت في نيسان/أبريل الماضي أولى رحلاتها المنتظمة بين أبوظبي و”تل أبيب”، حيث سيّرت الشركة رحلتين أسبوعيًّا في مرحلة أولية.

فيما بدأت شركة شركة “فلاي دبي” (المملوكة لحكومة دبي)، رحلاتها المنتظمة، بواقع رحلتين يوميا، بين مطاري دبي الدولي، واللد (بن غوريون)، اعتبارا من 26 تشرين ثاني/نوفمبر 2020.

ووقع الاحتلال الإسرائيلي في 15 أيلول/سبتمبر في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وحضوره، اتّفاق إقامة علاقات مع الإمارات.

والإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية بعد الأردن  ومصر، وتلتها في ذلك البحرين ثم السودان وأخيراً المغرب.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث عدّته الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات