الأربعاء 26/يونيو/2024

بينيت: تفاجأت من الضغوط الأمريكية بشأن قضية البناء في المستوطنات

بينيت: تفاجأت من الضغوط الأمريكية بشأن قضية البناء في المستوطنات

كشفت مصادر إعلامية عبرية متطابقة، اليوم الأربعاء، أن رئيس حكومة الاحتلال  نفتالي بينيت، تفاجأ بضغط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عليه بشأن قضية البناء في المستوطنات  بالضفة الغربية المحتلة.

وأشارت تلك المصادر إلى أن أقوال بينيت جاءت خلال اجتماع لوزراء المجلس المصغر “كابنيت”، ردًّا على تساؤلات وجهها الوزراء عن موقف واشنطن تجاه البناء في المستوطنات.

ونقل عن بينيت قوله: “لقد فوجئت بشدة بضغط إدارة بايدن ضد البناء في الضفة الغربية”.

وأضاف، “هم يعدُّون هذا الأمر بالغ الأهمية بالنسبة لهم”، في إشارة منه لإدارة جو بايدن.

ورفض مكتب بينيت التعليق على الخبر، وقال إنه لا يعلق على ما يقال في مناقشات المجلس المصغر “كابنيت”.

وكان موقع “واللا” العبري، ذكر قبل أيام أن إدارة بايدن وجهت رسالة لحكومة بينيت تطالبها بالعمل على كبح البناء في المستوطنات.

وينظر الكثير من المجتمع الدولي إلى المستوطنات على أنها غير شرعية وتشكل عقبة أمام إقامة دولة فلسطينية متصلة وقابلة للحياة.

ووفق تقديرات إسرائيلية وفلسطينية، يوجد نحو 650 ألف مستوطن يقطنون في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ويستقرون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...