السبت 06/يوليو/2024

النائب عبد الجواد: اعتداءات الاحتلال بسلفيت تهدف لتقسيم الضفة

النائب عبد الجواد: اعتداءات الاحتلال بسلفيت تهدف لتقسيم الضفة

استنكر النائب والمرشح عن قائمة القدس موعدنا الدكتور ناصر عبد الجواد اعتداء قطعان المستوطنين على قرية مردا قضاء سلفيت وممارستهم لأعمال عربدة وعنف ضد المواطنين وممتلكاتهم، فجر اليوم.

وعدّ النائب عبد الجواد، في تصريحٍ الأربعاء، أن هذه الانتهاكات جزء من سياسة الاحتلال المتواصلة والمستمرة ضد مواطني المحافظة وأراضيهم ومزارعهم.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت -أمس- بلدة دير بلوط في المحافظة، ومنعوا مواطنا من استكمال بناء بيته، وسلبوا معدات بناء في الموقع، وقبلها كان اقتحام آلاف المستوطنين بحماية الجيش لبلدة كفل حارس في المحافظة، وغيرها من الاقتحامات والاعتداءات على كل قرى المحافظة.

وأكد عبد الجواد أن هذه الاعتداءات المتصاعدة بحق محافظة سلفيت تحديداً تعبر عن سياسة هذا الكيان لاستهداف المحافظة لكونها تشكل خط الدفاع الأول عن منطقة الوسط، ومنها “تل أبيب” والتي أسموها منطقة “غوش دان”.

ويرى النائب عبد الجواد أن الاحتلال يهدف من خلال انتهاكاته ومستوطنيه على الأرض إلى تقسيم الضفة إلى قسمين، وتشكل محافظة سلفيت منطقة الوسط منها.

وكانت مجموعات من المستوطنين المتطرفين قد اقتحمت قرية مردا في محافظة سلفيت، وخطوا شعارات معادية للفلسطينيين تتوعدهم بالانتقام، وأعطبوا إطارات لمركبات مواطنين من القرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الفصائل ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة

الفصائل ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أكدت فصائل العمل الوطني والإسلامي رفضها الشديد لأي تصريحات أو خطط تدعم نشر أي قوات دولية في قطاع غزة. وطالبت الفصائل...