الإثنين 24/يونيو/2024

مداهمات واعتقالات بمناطق متفرقة في الضفة

مداهمات واعتقالات بمناطق متفرقة في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، اقتحمت خلالها منزل مرشح عن قائمة القدس موعدنا بقلقيلية.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد خضير من بلدة بيتا جنوب المدينة، والأسير المحرر موسى دغلس من بلدة برقة شمالها.

وفي قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال منزل المرشح عن قائمة القدس موعدنا ياسر حماد، وعاثت فيه خرابا وصادرت مبلغ 1300 شيقل ومركبة نجله الأكبر، ووجهت له تهديدات، واعتقلت الشاب الجريح محمد فلاح حسين من بلدة عزون شرق المدينة.

وفي سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال منازل المحررين محسن شريم وياسر حماد في مدينة قلقيلية وخربت محتوياتهما.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد محمد نصر (٢٨ عاما)، وعهد يوسف حسين الشوملي (٢٢ عاما) من مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم، إضافة إلى اعتقال محمود علي محمود الدوري (١٧ عاما)، وقصي موسى النوري (١٧ عاما) من النواورة شرقا.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المُصاب ينال هيثم حامد من سلواد شمال شرقي المدينة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد رفعت الصليبي من بلدة بيت أمر شمال المدينة.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عمليات اعتقال يومية، تتركز في ساعات الليل، يتخللها عمليات تخريب المنازل وإرهاب الساكنين الآمنين في منازلهم.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية، ارتكاب الاحتلال 2694 انتهاكاً خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي زادت بنسبة 40 % عن سبتمبر/ أيلول من العام المنصرم 2020.

ووثق التقرير 156 عملية دهم لمنازل المواطنين، و315 اقتحاماً لمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال 363 مواطنًا، وبلغ عدد الحواجز 352 مؤقتًا وثابتًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات