الأربعاء 26/يونيو/2024

مستوطنون يسرقون ثمار الزيتون في سبسطية

مستوطنون يسرقون ثمار الزيتون في سبسطية

سرق مستوطنون، اليوم الثلاثاء (12-10)، ثمار الزيتون من أراضي سبسطية شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إنه خلال اليوم الأول من التنسيق لقطف ثمار الزيتون داخل حدود مستوطنة “شافيه شمرون”، تفاجأ المواطن مجد طلال شحادة، من سكان سبسطية، بأن ثمار الزيتون على مساحة 18 دونما من أراضيه قد قُطفت وسُرقت.

يشار إلى أن المستوطنين سرقوا طوال الأيام الماضية ثمار الزيتون من أراضي خربة يانون التابعة لبلدة عقربا جنوب نابلس، فيما تصدى أهالي قرية دير الحطب شرقا قبل يومين لهجوم مستوطنين على قاطفي ثمار الزيتون في الأراضي القريبة من مستوطنة “ألون موريه”.

يذكر أن هناك تصاعدًا في سرقة ثمار الزيتون خلال الفترة الحاليَّة في المناطق كافة، وقد شهدت الأيام الماضية اعتداءات متكررة من المستوطنين، تمثلت بإجبار المزارعين على مغادرة أراضيهم، والاعتداء عليهم، بالإضافة إلى سرقة وحرق وتقطيع الأشجار، خاصة في ريف نابلس الجنوبي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...