عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

حماس تطالب بفتح تحقيق جاد في فساد مؤسسات السلطة

حماس تطالب بفتح تحقيق جاد في فساد مؤسسات السلطة

طالب الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، بفتح تحقيق جاد وحقيقي في جوانب الفساد في مؤسسات السلطة في الضفة الغربية وتقديم الفاسدين للعدالة.

وقال الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، في تصريح صحفي، الاثنين: إن حجم الفساد في مؤسسات السلطة والحكومة في رام الله الذي كشفه تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية، يؤكد الضرورة لفتح تحقيق جاد وحقيقي في كل جوانب الفساد التي تناولها التقرير، وسرعة تقديم الفاسدين للعدالة.

وأضاف “ما كشفه تقرير الرقابة من فساد في مؤسسات سلطة رام الله، يؤكد من جديد تحكم فئة من قيادة السلطة بمقدرات شعبنا، واستخدامها في مصالحها الشخصية فقط، في عملية سطو واضحة على المال العام، مضافًا إليها الفساد السياسي الذي تغرق فيه هذه الفئة المتمثل بعلاقتها مع الاحتلال واستمرار التنسيق الأمني”.

وشدد على أن تقرير ديوان الرقابة يفضح الظلم الصارخ الذي تتعرض له الطبقات الفقيرة في مجتمعنا من سلوك قيادة السلطة، والسطو على مقدرات الفئات الشعبية الكادحة، وهو ما يضعف جبهتنا الداخلية في مواجهة مشاريع الاحتلال، عدا عن أن هذا السلوك الفاسد يقدم صورة لا تليق بشعبنا وتضحياته.

وكشف تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية، وجود تجاوزات وخروقات خطيرة في العديد من الملفات والقضايا التي تهم أبناء الشعب الفلسطيني.

وتضمن التقرير الكشف عن تجاوزات خطيرة وقضايا فساد في عدة ملفات منها الحج، وتحديدًا إجراءات القرعة العلنية لاختيار المشاركين، والتحويلات الطبية، وصندوق “وقفة عز”، وعمل “اللجنة الوطنية عاصمة دائمة للثقافة العربية”، بالإضافة إلى تجاوزات لدى وزارة المالية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات