الإثنين 08/يوليو/2024

الأسير محمد العارضة يعلق إضرابه بعد تحسين بعض متطلباته الحياتية

الأسير محمد العارضة يعلق إضرابه بعد تحسين بعض متطلباته الحياتية

علّق الأسير محمد العارضة، اليوم الخميس، إضرابه عن الطعام الذي استمر يومين، وذلك بعد تحسين بعض متطلباته الحياتية في زنازين “عسقلان”.

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، في بيان صحفي: إن الأسير محمد العارضة قد علق إضرابه عن الطعام صباح اليوم، والذي استمر لمدة يومين، بعد أن استجابت إدارة السجن لبعض الأمور الحياتية التي طالب بها.

وأوضح أن إدارة السجن أعطته ملابس جديدة، عبارة عن بنطلون وبلوزة، وملابس داخلية عدد (١) وجرابات عدد (١)، وسمح له بالاستحمام في غرفة بدون كاميرات، ثم أعيد إلى غرفة العزل.

وأضاف أن إدارة السجن أبلغت العارضة، بأنها ستجري حواراً معه بعد انتهاء مدة الـ14 يوماً بالعزل للحديث حول العقوبات المفروضة عليه، والتي يطالب الأسير العارضة بإلغائها.

وفي السياق ذاته، قال الأسير العارضة إنه ما يزال يرسف في غرفة العزل الانفرادي، ووصف الوضع فيها بالسيئ، بلا بطانيات ولا كهربائيات، ولا يتم السماح له بالخروج للفورة.

ولفتت الهيئة، إلى أن إدارة عسقلان قد أجرت محاكمة داخلية للأسير العارضة قبل عدة أيام، وفرضت عليه إدارة السجن عدة عقوبات، منها الحرمان من زيارة الأهل لشهرين، وحرمان شهرين من “الكنتينا” و14 يوماً في العزل بظروف قاسية.

والأسير محمد العارضة، أحد الأسرى الستة الذين تمكّنوا من انتزاع حريتهم في السادس من أيلول/ سبتمبر الماضي، من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد التحصين، قبل أن يُعاد اعتقالهم.

ومحمد قاسم أحمد عارضة وُلد في الثالث من سبتمبر/ أيلول 1982، في بلدة عرابة جنوبي قضاء جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، ودرس المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدارس بلدة عرابة.

وبعدما التحق بمدرسة عرابة الثانوية، اعتقلته السلطة الفلسطينية قبل أن يحصل على شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) في يناير/ كانون الآخِر من العام 2000.

أمّا قوات الاحتلال الإسرائيلي فاعتقلته في 16 مايو/ أيار 2002، بعد حصار مشدّد ضربته حول المبنى الذي كان يختبئ فيه بمدينة رام الله، وحُكم عليه بالسجن ثلاثة مؤبّدات وعشرين عاماً بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.

وخلال اعتقاله، حصل محمد العارضة على دورات عديدة في تخصصات دينية وسياسية وثقافية، إلى جانب حصوله على شهادة بكالوريوس في علم التاريخ من جامعة الأقصى في غزة، وحصوله كذلك على شهادة ماجستير مهني في إدارة الأعمال تخصّص إدارة مؤسسات من جامعة القاهرة في مصر، وأكمل حفظ  القرآن غيباً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...