الأربعاء 26/يونيو/2024

لا معلومات بشأن صحته.. حماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الزرعيني

لا معلومات بشأن صحته.. حماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الزرعيني

حمل القيادي في حركة حماس د. عبد الحكيم حنيني، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الجريح محمد عدنان أبو الحسن “الزرعيني”، والذي اعتقلته قوات الاحتلال من منزله في بلدة برقين بعد إصابته بالرصاص.

وفي تصريح له السبت، دعا حنيني المؤسسات الحقوقية كافة إلى التدخل والضغط على الاحتلال للكشف عن الحالة الصحية للأسير الزرعيني، والذي يتعرض للتعذيب في مراكز تحقيق العدو رغم إصابته بالرصاص. 

وتوجه بالتحية لعائلة الأسير الزرعيني، وأهالي بلدة برقين، ومحافظة جنين القسام، مؤكدا أن “المقاومة ستواصل مسيرتها لتحرير الأرض والأسرى، وحماية المقدسات”.

بدورها، قالت عائلة الزرعيني إن الاحتلال لم يبلغهم حتى اللحظة بأي معلومة حول الوضع الصحي لابنهم المعتقل سوى أنه بالمستشفى.

 ونفت العائلة أن يكون الاحتلال قد أخطر بهدم منزل نجلهم، كما نشر قبل أيام على وسائل الاعلام.

 وطالبت الكل الفلسطيني بتحمل مسؤوليته لكشف مصير محمد ووضعه الصحي، داعية وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي للدقة في نشر المعلومات.

 وأشار شقيق محمد الزرعيني إلى أن كل ما وصلهم عن نجلهم أنه في مشفى الخضيرة الإسرائيلي في الداخل الفلسطيني المحتل، وذلك عن طريق محاميه، الذي لم يستطع الوصول إلى شقيقه أو الحديث معه أو معرفة وضعه الصحي.

بدورها، طالبت والدة الزرعيني بالكشف عن وضع نجلها الصحي، لافتة إلى أن العائلة تتعرض لضغوط متفرقة، والوضع لديهم مشوش جدا.

ومحمد الزرعيني هو صاحب المنزل الذي كان يتواجد فيه خلية للمقاومة في بلدة برقين، واشتبكت مع قوات الاحتلال فجر الأحد الماضي، حيث تمكن الاحتلال من اعتقاله بعد إصابته، ويتواجد الآن في المشفى، ولا تُعرف تفاصيل وضعه الصحي.

وحول اعتقاله وإصابته، روت زوجة الأسير الجريح محمد الزرعيني، أن وحدات “دوفدوفان” الإسرائيلية الخاصة استهدفت زوجها قبل عملية الاقتحام التي شاركت فيها قوات كبيرة.

وأضافت الزوجة أن زوجها خرج إلى فناء المنزل عندما شعر بوجود حركة غريبة في المكان، وبعد وقت قصير سمعت صوت إطلاق نار كثيف نجم عنه وقوع إصابات، دون أن تعلم بمصير زوجها الذي اختفى بعد دقائق من إطلاق النار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...