السبت 29/يونيو/2024

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لمرشح القدس موعدنا ياسر بدرساوي

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لمرشح القدس موعدنا ياسر بدرساوي

جددت محكمة الاحتلال العسكرية في سالم الاعتقال الإداري للمرة الثانية تواليا لأربعة أشهر بحق المرشح عن قائمة القدس موعدنا للانتخابات التشريعية القيادي ياسر بدرساوي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي في حماس ياسر بدرساوي، قبل ستة أشهر بعد دهم وتفتيش منزله فجرا في مدينة نابلس، وحولته للاعتقال الإداري.

وولد ياسر إبراهيم بدرساوي عام 1970 في مخيم بلاطة بنابلس، هو أحد قيادات حركة حماس في نابلس، وناشط بارز في قضايا اللاجئين، ورشحته حركة حماس على قائمة القدس موعدنا للانتخابات التشريعية.

واعتقل بدرساوي عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 10 سنوات، 8 منها في الاعتقال الإداري، وقد توفيّ والداه أثناء فترات اعتقاله.

ورغم الاعتقال والاقتحامات المتكررة لمنزل القيادي بدرساوي، فقد تفوقت ابتهال بدرساوي، ابنة الأسير بدرساوي من نابلس في الثانوية العامة، وذلك بحصولها على معدل 97.4% في الفرع التجاري، لتسطر قصة نجاح وتفوق رغم بعد الأب وفقدان الأمان في البيت الذي شهد اقتحامات قوات الاحتلال قبل عدة أشهر واعتقال والدها.

ومنذ انطلاق قائمة القدس موعدنا عن حركة حماس للانتخابات التشريعية، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مرشحيها بالاعتقال والملاحقة بالضفة الغربية.

والاعتقال الإداري هو حبس بأمر عسكري إسرائيلي دون توجيه لائحة اتهام للأسير، لمدة تصل 6 أشهر، قابلة للتمديد.

وتعتقل سلطات الاحتلال (4650) أسيرًا يقبعون في (23) سجنًا ومركز توقيف وتحقيق، وبين الأسرى (40) أسيرة يقبع غالبيتهنّ في سجن “الدامون”.

ويعتقل الاحتلال نحو (200) طفل وقاصر، موزعين على سجون (عوفر، ومجدو، والدامون)، بينما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين نحو (520) أسيراً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات