الجمعة 05/يوليو/2024

المدهون: سنسقط اتفاق الإطار بين أونروا والولايات المتحدة

المدهون: سنسقط اتفاق الإطار بين أونروا والولايات المتحدة

أكد مسؤول ملف اللاجئين في حركة حماس محمد المدهون، اليوم الثلاثاء، الرفض الشعبي القاطع لاتفاق الإطار بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء ذلك خلال مؤتمر شعبي كبير نظمته القوى الوطنية والإسلامية والفعاليات الشعبية، في مخيم الشاطئ للاجئين في مدينة غزة، بمشاركة المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال المدهون: نحتشد اليوم لإطلاق فعاليات المؤتمر الشعبي الأول الذي سيتبعه عدد كبير من الفعاليات الرافضة لاتفاق الإطار، وعلينا أن نتحرك على مستويات عدة؛ أولها تشكيل وإعلان الحملة الوطنية لمواجهة اتفاق الإطار عبر وحدة وطنية جامعة.

وأكد أن اتفاق الإطار بين أونروا والولايات المتحدة مجحف بحق شعبنا، وظالم لحقوق الإنسان والديمقراطية.

وشدد على أن شعبنا كما أسقط كل الاتفاقات المشبوهة السابقة سيسقط هذا الاتفاق، مطالبا الأمم المتحدة بتوفير الدعم الكامل لأونروا لتنفذ مهامها التي أنشئت من أجلها.

وأشار إلى أن اتفاق الاطار يريد من جمهور شعبنا من اللاجئين والمستفيدين أن يعملوا وكلاء معلومات عن بعضهم بعضًا، وهذا ما نرفضه رفضًا قاطعًا.

واتفاق الإطار بين أمريكا ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، يتيح حصول الأونروا على دعم مالي بمبلغ 135 مليون دولار، مقابل الخضوع لشروط قاسية تمس بالوضع القانوني والإنساني والسياسي لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

5 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 5 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...