الإثنين 01/يوليو/2024

بسبب كورونا.. التعليم بغزة تلمح لإمكانية اللجوء للتعليم المدمج

بسبب كورونا.. التعليم بغزة تلمح لإمكانية اللجوء للتعليم المدمج

قالت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة إنها قد تلجأ للبدء في سيناريو التعليم المدمج في ظل صعود المنحنى الوبائي وتصاعد إصابات فيروس كورونا في الأيام الماضية.

وأكد مدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة، أحمد النجار في تصريحات لوكالة “صفا”، إن العملية التعليمية حنى اللحظة تحت السيطرة، “وما يشجعنا على استمرار التعليم الوجاهي هو الإقبال على تلقي لقاح كورونا من فئات المجتمع، وننسق دائما ومباشرة مع وزارة الصحة وخلية الأزمة بخصوص جائحة كورونا”.

وأشار النجار إلى أن التعليم المدمج سيكون عبر دوام الطلاب في المدارس لـ 3 أيام أسبوعيًّا، و3 أيام إلكترونيا في البيوت.

ولفت إلى أن وزارته عملت على التجهيز لهذا السيناريو منذ بداية العام عبر حصول كل طالب على حساب “جيميل” للدخول للتطبيق الخاص بالتعليم الإلكتروني، والتأكد من قدرة جميع الطلاب على الدخول لرابط التطبيق والتعامل معه.

وقال النجار، “إن إجراءات الوزارة ما زالت سارية باتباع البروتوكول الصحي للطالب والطاقم التدريسي، وعند إصابة أي موظف لدينا أو ظهور الأعراض عليه فإننا نلزمه بالحجر البيتي ونوفر بديلًا عنه لضمان سير العملية التعليمية”.

وتابع أن هذا الأمر ينطبق على الطالب التي تظهر عليه الأعراض، “فنلزمه بالحجر البيتي حتى ظهور نتيجة الفحص والتعافي من الإصابة في حال وقوعها”.

وأوضح النجار أن لجان المراقبة تعمل في جميع مؤسسات وزارة التعليم في قطاع غزة، للتحقق من أي شكوى، “ولدينا لجان متخصصة تتابع الإصابات في المدارس وعمليات استبدال المعلمين المصابين بآخرين لإكمال الخطة الموضوعة”.

يشار إلى أنّ وزارة التربية والتعليم بدأت في 16 أغسطس/آب الجاري بدأت مبكّرا العام الدراسي الجديد 2021/2022؛ لمواجهة التداعيات التي خلّفتها جائحة “كورونا” على العام الدراسي الماضي

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات