الخميس 04/يوليو/2024

وقفة تضامنية بغزة مع الأسيرة إسراء الجعابيص

وقفة تضامنية بغزة مع الأسيرة إسراء الجعابيص

شارك فلسطينيون في قطاع غزة، الأربعاء، في وقفة تضامنية مع الأسيرة الفلسطينية إسراء الجعابيص، والتي تعاني من آثار حروق شديدة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها الفصائل الفلسطينية، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، لافتات تطالب بالإفراج عن إسراء الجعابيص.

وقال القيادي في حزب “الشعب” ناصر الفار، في كلمة نيابة عن الفصائل: “إن الأسيرة الجعابيص تعيش في ظروف صحية ونفسية صعبة للغاية، بعد إصابتها بحروق بليغة في جميع أنحاء جسدها قبل اعتقالها، حيث فقدت أصابع يديها، وتشوّه جسدها بالكامل”.

وتابع، خلال الوقفة: “ظروفها المعيشية والنفسية باتت أصعب بعد حرمانها من زيارة ابنها الوحيد لها داخل السجون”.

وطالب الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية بـ”التحرك العاجل لإنقاذها، وإطلاق سراحها، وضمان تقديم العلاج لها”.

واعتقل الاحتلال الأسيرة الجعابيص، في تشرين الأول/أكتوبر عام 2015، بذريعة محاولتها تنفيذ عملية، بعد الحريق الذي شبّ في سيارتها بالقرب من حاجز “الزعيم” العسكري شرقي القدس، الأمر الذي تسبب في إصابتها بجروح “بليغة”، طالت نحو 60 في المائة من جسدها.

وأصدرت سلطات الاحتلال حكما على الجعابيص بالسجن 11 عاماً؛ بتهمة محاولة قتل شرطي إسرائيلي، وهو ما تنفيه الجعابيص.

ويحاول الفلسطينيون عبر حملة “أنقذوا إسراء جعابيص” التي انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أيام، للإفراج عنها.

وتأتي هذه الحملة بعد نجاح الحملة التي انطلقت من أجل الإفراج عن الأسيرة الفلسطينية الحامل أنهار الديك، والتي أُفرج عنها فعليًّا مساء الخميس الماضي، ولاقت الحملة تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات تحمل همّ إسراء جعابيص ومعاناتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...