الأربعاء 26/يونيو/2024

الفصائل: المساس بالأسرى خط أحمر وسنتخذ كل الإجراءات لحمايتهم

الفصائل: المساس بالأسرى خط أحمر وسنتخذ كل الإجراءات لحمايتهم

أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، الثلاثاء، أن المساس بالأسرى خطٌّ أحمر، وأن شعبنا بكل أطيافه السياسية وقواه الوطنية ومقاومته لن يقف مكتوف الأيدي أمام تصعيد الاحتلال الإسرائيلي وإرهابه الهمجي بحق الأسرى.

وقالت اللجنة، في بيان صحفي: إن “ما قام به الأسرى الستة في سجن جلبوع عمل مشروع، فهم طلاب حرية وليسوا سجناء جنائيين أو مجرمي حرب، لقد تعرضوا كما كل الأسرى للاعتقال بسبب مقاومتهم المشروعة للاحتلال وفق القانون الدولي، وقرروا كسر القيد والعبور نحو الحرية”.

وأشارت إلى أن “الاحتلال ما يزال يمعن في إرهابه الواسع الذي يستهدف الأسرى داخل سجونه، وبدأت مصلحة السجون بسلسلة انتهاكات صارخة بعد أن تمكن 6 أسرى أبطال من اختراق تحصينات سجن جلبوع والتحرر من الظلم والإرهاب”.

وقررت اللجنة ومعها كل الهيئات والمؤسسات المعنية بالأسرى أن تبقى في حالة انعقاد دائم ومتواصل؛ لمتابعة جميع المستجدات والتطورات الخطيرة داخل السجون.

وأكدت أنها “ستتخذ كل الإجراءات اللازمة بإجماع وطني من أجل حماية الأسرى، وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بهم”.

وطالبت المؤسسات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر والمؤسسات القانونية والحقوقية كافة أن تأخذ دورها، وأن تقوم بمسؤولياتها الكاملة للجم الاحتلال، وإيقاف الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى داخل السجون.

وحمّلت حكومة الاحتلال وجيشها ومصلحة سجونها المسؤولية كاملة عمّا يجرى داخل السجون من إرهاب وعدوان، محذرة الاحتلال من تداعيات أي مساس بالأسرى.

ودعت لجنة الأسرى جماهير شعبنا إلى رفع مستوى الإسناد والنصرة للأسرى، والمشاركة في الفعاليات الشعبية كافة.

كما دعت وسائل الإعلام إلى إفراد مساحة واسعة من التغطية الإعلامية والمواكبة لمستجدات الأوضاع في السجون ونقل الصورة الوطنية المساندة للأسرى.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، صباح اليوم، أن توترًا شديدًا يسود سجون الاحتلال الإٍسرائيلي كافة بعد فرض إدارتها إجراءات عقابية مشددة ضد الأسرى.

وأوضح “إعلام الأسرى” في تصريحات صحفية أن إدارة السجون قررت تقليص مدة الفورة إلى ساعة واحدة، وتقليص عدد الأسرى في ساحات السجون، وإغلاق الكانتينا، وإغلاق أقسام أسرى الجهاد الإسلامي وتوزيعهم على السجون.

وحذّر من أن “السجون مقبلة على موجة تصعيد خطيرة في ظل الإجراءات العقابية التي تفرضها إدارة السجون على الأسرى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...