السبت 27/يوليو/2024

زيدان: عملية جلبوع انتصار لعقلية المقاوم ودفعة للمقاومة في الضفة

زيدان: عملية جلبوع انتصار لعقلية المقاوم ودفعة للمقاومة في الضفة

أكد النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان أن انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن جلبوع انتصار لعقلية وإرادة المقاوم صاحب القضية على عقلية اللصوص مهما بلغت متانة إجراءاتهم.

وشدد زيدان في بيان صحفي على أنها عملية ناجحة بكل المقاييس وتحمل دلالات كبيرة.

كما لفت إلى إمكانية أن يكون لتحررهم أثر كبير ودفعة قوية للعمل المقاوم في شمال الضفة، مؤكداً أنهم يدركون خياراتهم وما يواجههم من تحديات تتعلق بالعيون الراصدة لتحركاتهم.

ودعا زيدان عناصر الأجهزة الأمنية لضرورة حمايتهم، وألا يكونوا عونا للمحتل عليهم، فلا يتورطوا في كشف مخابئهم أو رصد تحركاتهم كما هي العادة.

ونبّه إلى أن أي محاولة تحرر ناجحة من شأنها أن ترفع معنويات الأسرى لأنها تؤكد انتصار إرادة الأسير وهزيمة وانكسار السجان.

وأضاف أن نجاح الأسرى في انتزاع حريتهم تعكس هشاشة المنظومة الأمنية التي تمثل شاهدا على هشاشة الوضع السياسي للكيان.

وأوضح زيدان أن من مظاهر الفشل للمنظومة الأمنية أن الأسرى الستة من أصحاب الاحكام العالية، كما أن ثلاثة منهم مصنفون كأسرى خطيرين جدا يستدعون إجراءات أمنية مضاعفة (كما تظهر الإشارة الحمراء على بطاقاتهم).

وأثنى زيدان على شجاعة من وصفهم بالأبطال الستة رغم شدة الإجراءات إلا أنهم نجحوا في التغلب عليها.

وأردف زيدان: “على الرغم من أن الأسرى يتعرضون عادة لتضييقات وعقوبات وانتقام من إدارة السجون إلا أنها لا تعادل فرحتهم بالنجاح، بل ستشكل مثالا يحتذى لمحاولات لاحقة.

وتمكن فجر اليوم الأسرى: مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم عريده، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي محمود، وعبد الله عريده، وزكريا الزبيدي وجميعهم من جنين من الهرب عبر نفق من سجن جلبوع شديد التحصين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات